بايدن عن تنفيذ إيران شروط الاتفاق النووي: لن ننتظر طويلاً

قال الرئيس الأميركي جو بايدن الخميس أن الولايات المتحدة لن تنتظر إلى الأبد حتى تفي إيران بالشروط التي حددتها واشنطن لإحياء اتفاق 2015 بشأن برنامجها النووي.

وردا على سؤال في مؤتمر صحافي حول المدة التي كانت الولايات المتحدة مستعدة فيها لبذل جهود دبلوماسية، قال بايدن إن إدارته وضعت الشروط المطلوبة لإحياء الاتفاق و”لن ننتظر إلى الأبد” حتى تستجيب طهران.

مقتل 17 شخصاً بينهم طفل في ضربة روسية وسط أوكرانيا

ضربت الصواريخ الروسية فينيتسا بوسط أوكرانيا الخميس ، مما أسفر عن مقتل 17 شخصًا على الأقل بينهم طفل ، فيما وصفه الرئيس فولوديمير زيلينسكي بأنه “عمل إرهابي مفتوح”.

جاء هجوم منتصف النهار على المدينة على بعد مئات الكيلومترات من الخطوط الأمامية وغزو القوات الروسية في الوقت الذي اجتمع فيه مسؤولو الاتحاد الأوروبي في لاهاي لمناقشة جرائم الحرب في أوكرانيا.

حكومة ماريو دراغي في إيطاليا تواجه سحب الثقة

بات مصير حكومة ماريو دراغي رئيس الوزراء الإيطالي معلقاً بخيط رفيع بعد أن قررت حركة “خمس نجوم” العضو في الائتلاف الحاكم، الامتناع عن التصويت بالثقة على نص تمت مناقشته في مجلس الشيوخ.

أعلن الزعيم الحالي للحركة جوزيبي كونتي الذي كان رئيسا للحكومة قبل دراغي، مساء الأربعاء أن أعضاء مجلس الشيوخ من حزبه سيغادرون أثناء التصويت على الثقة الذي طلبته في البداية السلطة التنفيذية.

وسجّلت بورصة ميلانو تراجعًا بأكثر من 3% بعد ظهر الخميس، في مؤشر على اضطراب الأسواق على خلفية التوترات في الحكومة.