رشاد العليمي يغادر إلى السعودية للتباحث حول جهود مكافحة الإرهاب

  • رشاد العليمي يتجه إلى السعودية لمباحثات رفيعة على هامش القمة الأمريكية العربية
  • سيعرض الرئيس اليمني فرص تمديد الهدنة القائمة والبناء عليها لتحقيق السلام
غادر رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الخميس، العاصمة المؤقتة عدن، متوجها إلى السعودية لإجراء محادثات رفيعة على هامش أعمال القمة العربية الأمريكية التي تستضيفها مدينة جدة السبت المقبل، بحضور الرئيس الأمريكي، وقادة دول مجلس التعاون، ومصر، والأردن.
وتتضمن زيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي، نقاشات هامة محورها الأوضاع اليمنية، وفرص تمديد الهدنة القائمة والبناء عليها لتحقيق السلام والاستقرار في البلاد بموجب المرجعيات الوطنية، والإقليمية والقرارات الدولية ذات الصلة.
وسيعرض رشاد العليم الموقف الرسمي من مبادرات السلام، والجهود المطلوبة لدفع الميليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني للتعاطي الجاد مع الفرص السانحة لاحياء العملية السياسية في اليمن، وانهاء المعاناة الإنسانية الأسوأ في العالم.
كما تتطلع مباحثات رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الى تعزيز الموقف الدولي الموحد الى جانب الشعب اليمني، وقيادته الشرعية، فضلا عن استعادة زخم الدعم الأمريكي والدولي لجهود مكافحة الإرهاب، وتأمين خطوط الملاحة البحرية.
وكانت مصادر سياسية صرحت لـ”أخبار الآن” بأن الرئيس رشاد العليمي سيلتقي الرئيس الأمريكي بايدن على هامش القمة العربية المصغرة التي تضم قادة دول  الخليج ومصر والعراق والأردن