البنك المركزي اليمني يستعد لتسلم وديعة إماراتية سعودية

  • البنك المركزي اليمني يقول إنه استوفى كافة المتطلبات لاستيعاب الوديعة السعودية الإماراتية
  • شدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي على ضرورة مراقبة الأسواق المصرفية في المحافظات المحررة
قال البنك المركزي اليمني إنه استوفى كافة المتطلبات لاستيعاب الوديعة المقدمة من البلدين الشقيقين الإمارات والسعودية بمبلغ ملياري دولار أمريكي”.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده رشاد العليمي، الأربعاء، مع محافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب، بحضور عضو المجلس الرئاسي عيدروس الزبيدي، للاطلاع على “تطورات الوضع المصرفي والنقدي، والإجراءات المتخذة للحفاظ على استقرار السوق، وتعزيز موقف العملة الوطنية”.
وشدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، على ضرورة مراقبة الأسواق المصرفية في المحافظات المحررة، للحفاظ على استقرار العملة الوطنية واستعادة الثقة المطلوبة.
و قدم محافظ البنك المركزي، “احاطة حول الوضع المالي والمصرفي، والأدوات المتاحة لإدارة السياسة النقدية، وتحقيق الاستقرار المطلوب في أسواق الصرف، بما يسهم في السيطرة على التضخم وتداعياته على أسعار السلع والخدمات الأساسية”.
واستعرض محافظ البنك، “نتائج المشاورات والاتصالات مع السعودية، والامارات، وصندوق النقد العربي.
وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي خلال الاجتماع بـ”الجهود التي يبذلها البنك المركزي اليمني على صعيد الإصلاحات المؤسسية”.
وأكد على “أهمية العمل بمبادئ الشفافية والحوكمة الرشيدة في كافة العمليات المصرفية”.
وحث العليمي، قيادة البنك المركزي على “مواصلة الدور الرقابي الفاعل للبنك على أسواق الصرف والبنوك التجارية والإسلامية، والاشراف عليها بما يكفل سلامة مراكزها المالية، وتعزيز دورها في الاقتصاد الوطني، واستعادة الثقة المطلوبة محليا وإقليميا.