غارة جوية تستهدف قافلة عسكرية لبوكو حرام في نيجيريا

قضت القوة الجوية العسكرية النيجيرية التابعة لعملية هادن كاي على قافلة إرهابيي بوكوحرام / داعش في غرب إفريقيا وقتلت العشرات من الإرهابيين في غارة جوية في شمال شرق بورنو “.
وصرحت مصادر استخباراتية رفيعة، أن مهمة الحظر الجوي الناجحة قد تم تنفيذها في 21 مايو ، في قرية وارا وارا في منطقة دامبوا المحلية الحكومية.

زيلينسكي يؤكد أن الدبلوماسية هي الحل لإنهاء الحرب

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن السبل “الدبلوماسية” ,وحدها يمكنها إنهاء الحرب في أوكرانيا في وقت باتت المفاوضات بين كييف وموسكو في طريق مسدود.

وقال زيلينسكي خلال مقابلة مع محطة تلفزيونية أوكرانية: “نهاية النزاع ستكون دبلوماسية”، وأضاف أن الحرب ستكون دامية، وتتخللها معارك وقتال إلا أنها ستنتهي قطعا عبر السبل الدبلوماسية”.

وتابع: “ثمة أمور لن نتمكن من تحقيقها إلا حول طاولة المفاوضات. نريد أن يعود كل شيء” كما من قبل، وهو ما “لا تريده روسيا”، بدون إعطاء مزيد من التفاصيل.

 

فيضانات في بنغلادش تودي بحياة 10 أشخاص

أدت فيضانات لم يُشهد لها مثيل منذ نحو عقدين في شمال شرق بنغلادش إلى مقتل عشرة أشخاص على الأقل وعزل نحو مليونين.

وقال المسؤول الإداري للمنطقة مشرف حسين إن مياه الفيضانات الآتية من شمال شرق الهند تسببت في تصدع سد كبير على نهر البراق المشترك بين البلدين، فغمرت المياه ما لا يقل عن مئة قرية.

وتابع “حتى الآن علق نحو مليوني شخص بسبب الفيضانات” مشيراً إلى أن عشرة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم منذ بداية الأسبوع.

وقال مسؤولون إن سد زاكيغانج الواقع على الحدود الهندية لا يمكن إصلاحه إلا عندما ينخفض منسوب المياه

توقعات بتسجيل قناة السويس إيرادات مرتفعة

قال وزير المالية المصري محمد معيط ، ، إنه من المتوقع أن تقترب إيرادات قناة السويس من 7 مليارات دولار بنهاية السنة المالية الحالية.

وأضاف معيط أن إيرادات السياحة من المتوقع أن تبلغ ما بين 10 و12 مليار دولار بنهاية السنة المالية على الرغم من الأزمة الأوكرانية.

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة قناة السويس تحقيق “أعلى إيراد شهري في تاريخها حيث أن إيراد شهر أبريل الماضي بلغ 629 مليون دولار، وهو رقم قياسي.

مبابي لن يوقع للريال

أكدت صحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية اليوم السبت إن المهاجم الفرنسي الدولي كيليان مبابي قرر تمديد تعاقده مع ناديه الحالي باريس سان جيرمان بطل دوري الدرجة الأول الفرنسي لكرة القدم.

ورشحت تقارير مبابي الذي ينتهي عقده الحالي مع بطل فرنسا نهاية الموسم الحالي للانضمام إلى ريال مدريد بطل إسبانيا.

وأكدت الصحيفة الفرنسية أن مبابي لم يوقع بعد على العقد الجديد مع سان جيرمان والذي يتوقع أن يستمر بمقتضاه الارتباط بين الطرفين حتى 2025.

للعام الثاني توالياً.. دي بروين أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي

فاز البلجيكي كيفين دي بروين لاعب فريق مانشستر سيتي بجائزة أفضل لاعب بالدوري الإنكليزي المقدمة من رابطة البريميرليج

وتفوق اللاعب على محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنكليزي الذي ينافس على لقب هداف الدوري هذا الموسم.

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي «البريميرليج» عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عن فوز نجم الكرة البلجيكية بجائزة أفضل لاعب في المسابقة عن الموسم الحالي بعد أدائه الرائع مع السيتي.

ونجح اللاعب البلجيكي في التتويج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من رابطة البريميرليج للعام الثاني على التوالي بعد تغلبه هذا الموسم على محمد صلاح، ألكسندر أرنولد، جارود بوين، جواو كانسيلو، بوكايو ساكا، سون هيونج مين، جيمس وارد براوس.