رئيس رابطة الدوري الإسباني يرى أن تجديد مبابي بمبلغ كبير هو إهانة لكرة القدم

  • تيباس: باريس سيجدد لمبابي رغم خسائر مالية تقدر ب700 مليون يورو
  • تقارير صحفية تقول أن الراتب السنوي الذي وافق عليه مبابي يبلغ قرابة 100 مليون يورو

فتح خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني النار على باريس سان جيرمان ورئيسه، وذلك على خلفية أنباء تجديد تعاقد نجم الفريق كيليان مبابي.

وقال تيباس عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر): “ما يفعله باريس سان جيرمان بتجديده لعقد مبابي بهذا المبلغ الضخم من المال، يعد إهانة لكرة القدم

وقال أنه بالنظر لكيف ومن أين يدفعونه، وبعد خسائر تبلغ 700 مليون يورو في الأعوام الأخيرة و600 مليون يورو في فاتورة الرواتب، هو إهانة لكرة القدم”.

وحسبما ذكرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية اليوم السبت في تقرير لها أن اللاعب وافق على عرض ناديه للتجديد لثلاث سنوات مقبلة.

وأشار التقرير إلى أنه  أعطى مسؤولي سان جيرمان موافقته المبدئية على التجديد قبل أن يتخذ قراره في وقت لاحق وأبلغ به الجهاز الفني والفريق خلال إحدى الاجتماعات.

وزعمت تقارير صحفية أن الراتب السنوي الذي وافق عليه مبابي يبلغ قرابة 100 مليون يورو.

وشدد التقرير أن أي تحول في مسار الصفقة أصبح غير محتمل ليودع بذلك مبابي ريال مدريد الذي كان يرغب في ضمه لأكثر من عام كامل.

وقدم ريال مدريد عرضا لسان جيرمان الموسم الماضي لكن الفريق الفرنسي رفضه وانتظر فريق العاصمة الإسبانية ضمه مجانا في صفقة انتقال حر.

وهو ما لن يحدث الآن.

وذكر فابريزيو رومانو الموثوق في أخبار الانتقالات بشبكة “سكاي سبورت” إيطاليا أن النجم الفرنسي اتصل هاتفيا بلفورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد ليخبره بشكل شخصي ومباشر بقبوله عرض سان جيرمان للتجديد.