Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الشيخ محمد بن زايد يتقبل التعازي لليوم الثالث في وفاة فقيد الإمارات

16/05/2022 . 21:27

نشرة الليلة

رئيس الإمارات يواصل تقبل تعازي قادة الدول في وفاة الشيخ خليفة

  • يواصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات تقبل تعازي قادة الدول ورؤساء وفودها
  • وجّهت النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية في لبنان صفعة لحزب الله
  • شن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، هجوماً لاذعاً على القضاء العراقي
  • أعلنت رئيسة الوزراء السويدية ماغدالينا أندرسن أن بلادها ستطلب الانضمام الى حلف شمال الاطلسي

 

يواصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات لليوم الثالث تقبل تعازي قادة الدول ورؤساء وفودها في وفاة فقيد الوطن الكبير الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "رحمه الله".

وقدم قادة الدول ووفودها خالص تعازيهم ومواساتهم إلى أنجال الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "رحمه الله" وعموم عائلة آل نهيان وإلى شعب الإمارات في فقيد الوطن الكبير، مستذكرين مآثره الطيبة الخيرة وحكمته التي تجسدت في سياسة دولة الإمارات من حكمة واعتدال وتعاون بناء ودعوة إلى السلم والسلام ومساعٍ دؤوبة متواصلة لترسيخ الأمن والاستقرار لشعوب المنطقة والعالم سيراً على نهج والده المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان منذ قيام الدولة.

لبنان.. النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية توجه صفعة لحزب الله

وجّهت النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية في لبنان صفعة لحزب الله، القوة السياسية والعسكرية الأبرز في البلاد، مع خسارة حلفائه عدداً من المقاعد في أول استحقاق يعقب سلسلة من الأزمات التي تعصف بالبلاد منذ عامين.

وحجز بموجبها مرشحون معارضون ومستقلون عدداً من المقاعد في البرلمان المقبل الذي تنتظره تحديات عدة، وتعكس النتائج الأولية أن البرلمان المقبل سيضم كتلاً متنافسة، لا تحظى أي منها منفردة بأكثرية مطلقة.

ويترقّب اللبنانيون صدور النتائج الرسمية لهذه الانتخابات .

مقتدى الصدر: لن نقبل بإعادة العراق إلى نظام المحاصصة

شن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، هجوماً لاذعاً على القضاء العراقي، متهماً إياه بمسايرة أفعال الثلث المعطل "المشينة"، مشدداً على أنه لن يقبل بإعادة العراق إلى نظام المحاصصة.

وقال الصدر في خطاب وجهه إلى الشعب العراقي "إن "الشعب يعاني من الفقر، فلا حكومة أغلبية جديدة قد تنفعه ولا حكومة حالية تستطيع خدمته ونفعه"، متسائلا كيف وصل الأمر إلى درجة تعطيل القوانين التي تنفع الشعب، في إشارة إلى قرار القضاء بإلغاء قانون الأمن الغذائي.

رسمياً.. السويد تقرر الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي

أعلنت رئيسة الوزراء السويدية ماغدالينا أندرسن، الإثنين، أن بلادها ستطلب الانضمام الى حلف شمال الاطلسي متحدثة عن "حقبة" جديدة لهذا البلد الاسكندينافي.

وقالت خلال مؤتمر صحافي إن "الحكومة قررت إبلاغ حلف شمال الأطلسي برغبة السويد في أن تصبح عضوا في الحلف" مضيفة "نغادر حقبة لكي ندخل حقبة جديدة".

وفي هذا السياق، أعلنت الرئاسة الفرنسية أن إيمانويل ماكرون يدعم "بشكل تام" قرار السويد الانضمام الى حلف الأطلسي.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.