الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

  • انتخب المجلس الأعلى للاتحاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً لدولة الإمارات
  • بعث “الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح”، أمير دولة الكويت، ببرقية تهنئة
  • أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أنه سيزور الإمارات للعزاء
  • توقفت إمدادات الكهرباء من روسيا إلى فنلندا ليلة الجمعة/السبت
  • ألقت الشرطة الهندية، القبض على اثنين من مالكي شركة تصنع وبيع كاميرات أمنية

انتخب المجلس الأعلى للاتحاد اليوم بالإجماع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وعَقدَ المجلس اجتماعاً اليوم في قصر المشرف بأبوظبي برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

الكويت تهنئ محمد بن زايد بعد انتخابه رئيساً للإمارات

بعث “الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح”، أمير دولة الكويت، بـ برقية تهنئة إلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعبّر الشيخ نواف في البرقية، عن خالص تهانيه بمناسبة انتخاب المجلس الأعلى للاتحاد بالإجماع لسموه رئيسا لدولة الإمارات سائلا سموه المولى عز وجل أن يسدد خطاه لمواصلة قيادة واستكمال مسيرة الخير والنماء التي تشهدها دولة والتي أرسى دعائمها، المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

ماكرون يزور الإمارات لتقديم العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن زايد

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أنه سيزور الإمارات للعزاء في وفاة الرئيس الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وقالت الحكومة الفرنسية في بيان إن ماكرون سيتوجه إلى الإمارات، للعزاء في وفاة الرئيس الراحل الشيخ خليفة بن زايد و”التعبير عن دعمه لأخيه ولي العهد الشيخ محمد بن زايد وباقي الأسرة والشعب الإماراتي كله”.

روسيا توقف إمدادات الكهرباء إلى فنلندا بعد إعلان رغبتها الإنضمام إلى حلف الناتو

توقفت إمدادات الكهرباء من روسيا إلى فنلندا ليلة الجمعة/السبت عقب إعلان بهذا الصدد من شركة التزويد الروسية، على ما قال مسؤول في شبكة الكهرباء الفنلندية السبت.

يأتي هذا بعدما أبلغ رئيس فنلندا ساولي نينيستو نظيره الروسي فلاديمير بوتين اقتراب انضمام بلاده إلى حلف شمال الأطلسي “الناتو” في المستقبل القريب.

الشرطة تقبض على شخصين مرتبطين بتفجير قتل 27 شخصاً في الهند

ألقت الشرطة الهندية، القبض على اثنين من مالكي شركة تصنع وبيع كاميرات أمنية بعد اندلاع حريق هائل في مكتبهم، في نيودلهي، أسفر عن مقتل 27 شخصا وإصابة 12 آخرين.

واعتقلت الشرطة الهندية، مالكي الشركة بعد اندلاع الحريق في مكتبهم، الواقع في مبنى تجاري من 4 طوابق في العاصمة الهندية، نيودلهي، للاشتباه بخرقهما اجراءات السلامة من الحرائق، حسبما أعلن مسؤولو شرطة وإطفاء.