ميقاتي يطالب بالإسراع بتحقيقات الطيونة

  • قال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي إن حكومته حريصة على عدم التدخل في أي ملف يخص القضاء
  • ميقاتي: ضرورة الإسراع في التحقيقات لكشف ملابسات أحداث الطيونة

 

قال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي إن حكومته حريصة على عدم التدخل في أي ملف يخص القضاء، وإن “على السلطة القضائية أن تتخذ بنفسها ما تراه مناسباً من إجراءات”.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده ميقاتي، السبت مع وزير العدل هنري خوري ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود والنائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات.

وقال بيان لرئاسة الوزراء اللبناني إن الاجتماع تناول أحداث إطلاق النار في الطيونة بالعاصمة بيروت، الخميس، وضرورة الإسراع في التحقيقات لكشف ملابسات تلك الأحداث، وإحالة المسؤولين عنها للقضاء، وشدد ميقاتي على “أن الملف الكامل لما حصل هو في عهدة الاجهزة الأمنية بإشراف القضاء المختص”.

تظاهرة مناهضة للحكومة في الخرطوم

تظاهر مئات السودانيين السبت في الخرطوم مطالبين بإسقاط الحكومة المكلفة ادارة البلاد لحين اجراء انتخابات حرة بعد 30 عاما من الدكتاتورية واتهموها ب “الفشل” في إنهاء الأزمتين السياسية والاقتصادية، بحسب صحافيين

وبعد حوالي شهر من محاولة انقلابية فاشلة، أقر حمدوك مساء الجمعة في خطاب الى الأمة ب”انقسامات عميقة وسط المدنيين وبين المدنيين والعسكريين” مؤكدا أن “الصراع ليس بين المدنيين والعسكريين بل هو بين معسكر الانتقال المدني الديمقراطي ومعسكر الانقلاب على الثورة”.

إعدام شخص مدان بارتكاب جريمة قبل بلوغه سن الرشد

  • إرجاء إعدام شخص
  • تنديد منظمات حقوقية بقرب تنفيذ الحكم

أرجأت السلطات القضائية الإيرانية مجددا إعدام شخص مدان بارتكاب جريمة قبل بلوغه سن الرشد في إيران ، وفق ما أفادت صحيفة محلية السبت، بعد تنديد منظمات حقوقية بقرب تنفيذ الحكم.

وأفادت صحيفة “اعتماد” الإصلاحية على موقعها الإلكتروني أن “إعدام آرمان عبد العالي الذي كان من المقرر تنفيذه صباح 16 تشرين الأول/أكتوبر، لم يحصل، وتمت إعادة الشاب الى السجن”، من دون تفاصيل إضافية.

وكانت صحيفة “همشهري” التابعة لبلدية طهران، أفادت الأربعاء أن تنفيذ حكم الاعدام الذي كان متوقعا في ذاك اليوم، أرجئ الى السبت.

وناشدت منظمة العفو الدولية التي تتخذ من لندن مقرا لها، السلطات الإيرانية بوقف تنفيذ حكم الاعدام، معتبرة أن المحاكمة التي خضع لها عبد العالي كانت “مجحفة للغاية”، وذلك في بيان مطلع الأسبوع الحالي.

وأوقف عبد العالي البالغ حاليا الخامسة والعشرين، وهو في سن السابعة عشرة، وحكم عليه بالاعدام في كانون الأول/ديسمبر 2015 بعد إدانته بقتل صديقته التي فقد أثرها قبل ذلك بنحو عام، وفق ما أفادت منظمات حقوقية.

وقالت المنظمة إن الاعترافات التي أدلى بها جاءت “تحت التعذيب”، وحضّت طهران على “إلغاء اعدامه فورا”.