تحذيرات رسميةفي إيران: عدد ضحايا كورونا سيصل 200 يوميًا في يونيو

قال إيراج حريريشي ، نائب المدير العام لوزارة الصحة ، إن التوقعات بشأن وفيات كورونا في إيران قد تغيرت و “من المتوقع أن تصل حوالي 200 حالة وفاة يومية في يونيو”.

وبحسب وكالة أنباء إيلنا، فقد استشهد المسؤول بمناسبات مثل عيد “رأس السنة الإيرانية” وزيادة عدد الزوار كسبب للزيادة الهائلة في عدد المرضى والوفيات.

هجوم يتسبب في مقتل خمس نساء وفتاة وسط تصاعد وتيرة العنف في أفغانستان

أعلن المتحدث باسم وزارة الاتصالات نصرت الله ناصري، عن مقتل فتاة وخمس نساء يعملون لحساب الوزارة، إثر انفجار عبوة ناسفة مثبتة على حافلة كانت تقل موظفين.

وزارة التعليم أضافت إلى أن إحدى الضحايا كانت حاملا، وأنه أصيب كذلك 17 شخصا في الانفجار، ونسبت الحكومة هذه الهجمات بشكل عام إلى حركة طالبان، لكن تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الاعتداء.

الوكالة الأوروبية للأدوية “مقتنعة تماما” بفوائد لقاح استرازينيكا

أكّدت مديرة الوكالة الأوروبية للأدوية الثلاثاء أنّ الهيئة “مقتنعة تماما” بفوائد لقاح أسترازينيكا المضادّ لفيروس كورونا، بعدما أوقفت عدة دول أوروبية استخدامه بسبب مخاوف من تسببه بجلطات دموية وآثار جانبيّة أخرى محتملة.

وأفادت مديرة الوكالة ايمر كوك خلال مؤتمر صحفي “ما زلنا مقتنعين تماما بأن فوائد لقاح استرازينيكا في منع الإصابة بكوفيد-19 وما يرتبط به من مخاطر دخول المستشفى والوفاة تفوق مخاطر هذه الآثار الجانبية”.