الأردن يفتتح مركزاً للتلقيح ضد فيروس كورونا داخل مخيم الزعتري

افتتح الأردن الإثنين مركزا للتلقيح ضد كوفيد-19 داخل مخيم الزعتري للاجئين الذي يستقبل نحو 80 الف لاجئ سوري في محافظة المفرق شمال البلاد.

وقال المتحدث باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الاردن محمد حواري لفراس برس إن “هذا المركز الذي افتتحته وزارة الصحة اليوم (الإثنين) يعد المركز الأول في العالم داخل مخيم لاجئين وهو سيوفر الوقت والجهد ويسرع عملية إعطاء اللقاح لسكان المخيم”.

نحو 2000 لاجىء سوري في مخيم بالأردن

 

وأضاف أن “نحو 2000 لاجىء سوري من هذا المخيم سجلوا أسماءهم على المنصة الحكومية لتلقي اللقاح”، مشيرا إلى أن 1200 منهم انطبقت عليهم الشروط في المرحلة الأولى هذه.

وبحسب الحواري “سيتلقى اليوم 52 لاجئا اللقاح فيما سيتلقى يوم غدا الثلاثاء 44 لاجئا آخر اللقاح”.

وأوضح إنه “سبق وأن تم تلقيح 164 لاجئا سوريا من مخيم الزعتري في مركز صحي خارج المخيم”.

حلف شمال الأطلسي يؤكد استمرار دعمه للعراق لمكافحة داعش

أكد حلف شمال الأطلسي أن مهمته في العراق لا تتوقف عند مكافحة الإرهاب بل تتوسع نظرًا لما يتطلبه الوضع على الأرض.

وقال الأمين العام لحلف “ناتو” ينس ستولتنبرغ : “سنواصل عملياتنا في العراق حتى نتأكد من القضاء على تنظيم داعش الإرهابي بشكل كامل”.

ومؤخرا، ومع إطلاق العراق مرحلة جديدة في حربه ضد تنظيم داعش بعد تفجيرات دامية في بغداد تسلمت قوات الأمن دعما لوجستيا من التحالف الدولي.

وقالت قيادة العمليات المشتركة، إن قوات الأمن العراقية تسلمت معدات عسكرية من خلال برنامج صندوق التدريب والتجهيز في قاعدة الأسد الجوية.

وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، في بيان إن المعدات الجديدة يمولها برنامج صندوق تدريب وتجهيز في قاعدة الأسد الجوية لمكافحة داعش.

وأوضح أن “التجهيزات تضمنت 15 سيارة دفع رباعي ومعدات الأمن الأساسية للجيش العراقي أثناء قيامهم بعمليات يومية في معركتهم المستمرة لهزيمة داعش”.

جونسون يكشف عن خطته لإنهاء الإغلاق في بريطانيا

يقرر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خلال الأيام القليلة القادمة، الموعد الذي يمكن أن تنهي فيه بريطانيا الإغلاق العام بسبب كوفيد-19، بعد تطعيم 15 مليونا من مواطنيها الأكثر عرضة للمخاطر.

وحول خطته لتخفيف إجراءات الإغلاق، قال جونسون: “علينا أن نكون حذرين للغاية بشأن إنهاء الإغلاق، إذ نريد أن نرى تقدما مصحوبا بالحذر فيما يتعلق بمواجهة الوباء، ليكون إنهاء الإغلاق دائما”.

ولفت جونسون إلى أنه “رغم تراجع معدلات الإصابة بفيروس كورونا، فإنها تظل مرتفعة نسبيا، وتتسبب بوفاة الكثير من المواطنين”.

وبيّن أن موعد إنهاء إجراءات الإغلاق قد يؤجل أو يتغير وفقا لمعدلات الإصابة التي يتم تسجيلها، مشيرا إلى أنه “لن نتردد في تأجيل مثل هذه الخطوة عند الضرورة”.