وزارة الدفاع الإيرانية تؤكد اغتيال العالم النووي فخري زاده

أعلنت وسائل إعلام إيرانية، الجمعة، اغتيال عالم نووي إيراني قرب طهران.

ونقلت قناة إيران إنترناشيونال عن وكالة “رجاء نيوز “للأنباء، مقتل محسن فخري زاده أحد علماء إيران في المجال النووي والصاروخي في منطقة دماوند في محافظة طهران.

وأفادت مصادر أن اغتيال زادة تم بمواجهة بين مسلحين مجهولين وحرسه، فيما كشف التلفزيون الرسمي الإيراني، أن تفجيراً أعقبه إطلاق نار تمت عملية اغتيال العالم.

كما نقلت مواقع إيرانية، مقتل 4 من مرافقي زادة في العملية.

مقتل شخص باشتباكات بين المتظاهرين وأتباع الصدر جنوبي العراق

قتل متظاهر بالرصاص وجرح 49 أخرون الجمعة في صدامات بين متظاهرين وأنصار رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر في مدينة الناصرية العراقية، على ما أفادت مصادر طبية.

وأفاد مراسل “أخبار الآن” في العراق، اليوم الجمعة، بأن صِدامات حدثت بين المتظاهرين وأتباع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر جنوبي البلاد.

ونقل مراسلنا عن نشطاء قولهم، إن “مجموعة من أتباع التيار الصدري هاجموا خيام المعتصمين في ساحة الحبوبي بمحافظة ذي قار واعتدوا عليهم ثم حدثت الصِدامات”.

وأضاف، أن “أتباع الصدر أحرقوا بعض الخيام وهناك أنباء عن سقوط جرحى بسبب إطلاق النار الذي حدث”.

الأمم المتحدة ترسل 32 طناً من المساعدات للاجئين الإثيوبيين في السودان

أعلنت الأمم المتحدة الجمعة أنها أرسلت 32 طناً من المساعدات الطارئة عبر الجو إلى الخرطوم لدعم آلاف اللاجئين الفارين من المعارك في إثيوبيا المجاورة.

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن شحنة ثانية يفترض أن تصل جوا من دبي الاثنين، فيما عبر أكثر من 43 ألف لاجئ الحدود حتى الآن.
وقد يصل عدد اللاجئين إلى 200 ألف خلال الأشهر الستة المقبلة، بحسب المنظمات الإنسانية.
وأطلق رئيس الوزراء الإثيوبي أبيي أحمد في 4 تشرين الثاني/نوفمبر عملية عسكرية عند الحدود ضد جبهة تحرير شعب تيغراي، الحزب الذي يدير هذه المنطقة المنشقة والذي يتحصن قادته حاليا في عاصمتها ميكيلي التي تحاصرها القوات الحكومية.
وأرغمت المعارك الآلاف على الفرار إلى مناطق أخرى في اثيوبيا أو عبور الحدود إلى السودان المجاور.