مطبخ أخبار الليلة 07-08-2020

عون: هناك احتمال أن يكون انفجار بيروت ناجما عن تدخل أجنبي

قال الرئيس اللبناني ميشال عون، الجمعة، إن سبب الانفجار المدمر في مرفأ بيروت لا يزال مجهولا، وهناك احتمال أن يكون الحادث المأساوي ناجما عن “تدخل أجنبي”.

وأكد الرئيس اللبناني أن التحقيق في الانفجار سيتناول ما إذا كان حادثا عارضا أم كان وراءه إهمال أو تدخل أجنبي محتمل.

وأوضح عون أن”سبب الانفجار لا يزال مجهولا وهناك احتمال لتدخل خارجي من خلال صاروخ أو قنبلة أو أي شيء آخر”.

عمان ترفع حظر التنقل بين المدن وسط ترقب وصول عاصفة مدارية

رفعت سلطنة عمان الحظر المفروض على التنقل بين المحافظات، يوم الجمعة، والذي جاء في إطار إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك قبل يوم من الموعد المقرر في ظل ترقب وصول عاصفة مدارية.

وأوردت وكالة الأنباء العمانية أن اللجنة العليا المكلّفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا قررت تقديم موعد رفع الإغلاق التام بين المحافظات ليكون الساعة الثانية من ظهر الجمعة 7 أغسطس.

وأضافت الوكالة أن القرار يأتي بعد اطلاع اللجنة على التقارير المتعلّقة بالحالة الجوّية في بحر العرب والتي يُتَوقّع أن تتأثر بها بعض محافظات السلطنة، وتسهيلًا لحركة المواطنين والمقيمين، وأكدت اللجنة أن هذا القرار لا يشمل محافظة ظفار التي قررت اللجنة استمرار إغلاقها حتى إشعار آخر.

دوري أبطال أوروبا يعود من جديد وريال مدريد يتشبث بالأمل أمام مان سيتي 

طبعاً تستأنف اليوم، الجمعة مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد توقف دام، نحو 5 أشهر، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19 وهناك مباراة أخرى اطلعنا عنها

وفي قمة مرتقبة بين الإسباني بيب غوارديولا والفرنسي زين الدين زيدان يواجه مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفه ريال مدريد الإسباني، في قمة مصيرية مساء الجمعة، سيخرج منها فريق واحد فقط لاستكمال رحلته بدوري أبطال أوروبا

وتقام قمة “السيتيزن” و”الملكي” في إياب الدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بعد انتظار طال 6 أشهر تقريبا، منذ مباراة الذهاب، التي شهدت فوزا مثيرا لمانشستر سيتي بنتيجة 2-1 في سانتياغو بيرنابيو.

هذا فيما سيستضيف فريق يوفنتوس الإيطالي اليوم الجمعة فريق ليون الفرنسي ضمن مباريات إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وبالنسبة لمباريات الغد، سيخوض برشلونة الإسباني مواجهة مرتقبة أمام نابولي الإيطالي علي ملعب كامب، في حين سيحل تشيلسي الإنكليزي ضيفًا على بايرن ميونخ الألماني على ملعب أليانز أرينا، في ختام منافسات ثمن النهائي.