جولة رابعة من المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا

  • تجري مفاوضات بين روسيا وأوكرانيا في ظل حصار روسي مطبق
  • الجولة الرابعة من المحادثات بين أوكرانيا وروسيا ستستأنف الثلاثاء
  • تمكنت 160 سيارة من الخروج عبر ممر إنساني من مدينة ماريوبول الأوكرانية

 

تجري مفاوضات بين روسيا وأوكرانيا في ظل حصار روسي مطبق على بعض المدن الأوكرانية مثل أوديسا وقصفها المركز لمدينة ماريوبول.

وذكر مفاوض في كييف أن الجولة الرابعة من المحادثات بين أوكرانيا وروسيا ستستأنف الثلاثاء بعد “توقف تقني” الاثنين.

وقال ميخايلو بودولياك المفاوض ومستشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على تويتر “نأخذ استراحة تقنية في المفاوضات حتى الغد” للسماح “بعمل إضافي لمجموعات العمل الفرعية وتوضيح” شروط معينة.

بدأت هذه المفاوضات التي وصفها زيلينسكي بأنها “صعبة”، في وقت سابق من الاثنين غبر الفيديو، وهذه رابع جلسة مفاوضات بين بودولياك ونظيره الروسي فلاديمير ميدينسكي مستشار الكرملين.

إلى ذلك تمكنت نحو 160 سيارة من الخروج الاثنين عبر ممر إنساني من مدينة ماريوبول الأوكرانية التي تحاصرها القوات الروسية وقوات موالية لها وفق ما أفاد مجلس المدينة البلدي على حسابه في تلغرام.

وأفاد المجلس “منذ الساعة (11,00 ت غ)، تمكّنت أكثر من 160 سيارة خاصة من مغادرة ماريوبول عبر الطريق المؤدي إلى برديانسك”، وأضاف أن “نظام وقف إطلاق النار قائم حالياً على طول الممر الإنساني” ومرّت السيارات عبر برديانسك، وهي بلدة ساحلية أخرى تقع غربا، وتوجّهت نحو مدينة زابوريجيا (شمال غرب).

وفي سياق متصل.. يوجّه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خطابا عبر الإنترنت إلى الكونغرس الأمريكي الأربعاء عند الساعة 13,00 ت . غ وذلك في ظل الغزو الروسي لبلاده، وفق ما أعلنت رئاستا مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين الاثنين.

وقالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ونظيرها في مجلس الشيوخ تشاك شومر في رسالة مشتركة إلى النواب “نتطلع إلى شرف استقبال خطاب الرئيس زيلينسكي إلى مجلسي النواب والشيوخ وأيضاً لإيصال رسالة دعمنا إلى الشعب الأوكراني بينما يدافع بشجاعة عن الديموقراطية”.