أعداد قياسية لإصابات كورونا في تونس منذ بدء الجائحة

تشهد تونس موجة وبائية جديدة وارتفاع معدلات الإصابة بكورونا، حيث اشتكى عدد من التونسيين من أزمة نقص الإمدادات والتجهيزات الطبية.

أكثر من 5000 إصابة جديدة وأكثر من 100 وفاة يومياً بسبب الوباء، كما سجلت تونس،  أعلى معدل وفيات في إفريقيا بسبب كورونا، وتسجل حالياً أحد أعلى معدلات الإصابة في إفريقيا.

خلال يونيو وصلت إصابات كورونا في تونس إلى أعلى مستوياتها، مع انخفاض معدلات التلقيح ضد الوباء وفقاً لبيانات جامعة جونز هوبكنز.

السلطات التونسية شددت مؤخراً إجراءات مواجهة انتشار كورونا، في ظل تطور الوضع الوبائي وانتشار سلالات جديدة ذات التفشي السريع.

مع ارتفاع معدل الإصابات اشتكى عدد من التونسيين من أزمة كبيرة تتمثل بنقص الإمدادات والتجهيرات الطبية.

ونقلت وسائل إعلام تونسية مطلع الشهر الجاري عن محمد رويس ، مدير الصحة الإقليمي بالقيروان ، قوله إنمدينة القيروان تعيش “فيلم رعب حقيقي”.

خلال الشهر الماضي، وصلت الإصابات المؤكدة بالفيروس في تونس إلى أعلى مستوياتها اليومية منذ بدء الوباء ، مع انخفاض معدلات التلقيح ضد الوباء وفقًا لبيانات جامعة جونز هوبكنز.

هذا فرضت السلطات التونسية إغلاقا جزئيا في العاصمة اعتبارا من الخميس تمنع بموجبه كافة التجمعات، في وقت تسجل فيه البلاد حصيلة وفيات قياسية جراء فيروس كورونا.

وحظرت الحفلات العامة والخاصة والتظاهرات الرياضية والثقافية وصلاة الجماعة حتى 14 يوليو في ولايات العاصمة الأربع تونس ومنوبة وأريانة وبن عروس، وولايتي سوسة والمنستير الساحليتين.