أمريكا تأسف لتدهور وضع حقوق الإنسان في العالم

سلطت أمريكا الضوء على الصورة المتدهورة لحقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم يوم الثلاثاء، وخاصة ما تتعرض له أقلية الإيغور المسلمة من قمع.

وتطرقت واشنطن إلى استهداف روسيا للمعارضين السياسيين، من بين انتهاكات أخرى.

وأصدرت وزارة الخارجية تقارير حول الوضع الحقوقي العام الماضي في ما يقرب من 200 دولة حول العالم.

الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض عقوبات على إيران بشأن حقوق الإنسان

السجل الإيراني بخصوص حقوق الإنسان مليء بالانتهاكات، وخاصة تلك الانتهاكات المرتكبة في حق الناشطين والنساء والأقليات.

وقالت وكالة “رويترز” نقلاً عن ثلاثة دبلوماسيين أوروبيين، إن بروكسل تعتزم المصادقة الأربعاء، على إقرار عقوبات على شخصيات إيرانية، على خلفية ارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان.

وذكر الدبلوماسيون، أنهم ينتظرون موافقة مبعوثي الاتحاد الأوروبي على تجميد أصول أولئك الأفراد وفرض سفر عليهم، في حال نشر أسمائهم الأسبوع القادم، عندما تدخل العقوبات حيز التنفيذ.

الولايات المتحدة تعرب عن قلقها بشأن تقرير منظمة الصحة حول منشأ كوفيد-19

أعربت الولايات المتحدة و13 دولة حليفة لها في بيان الثلاثاء عن “قلقها المشترك” حيال تقرير منظمة الصحة حول منشأ كوفيد-19 وحثت الصين على السماح للخبراء “بوصول كامل” إلى كل البيانات.

وقالت الحكومة الأمريكية مع الدول الأخرى وبينها المملكة المتحدة وإسرائيل وكندا واليابان وأستراليا والدنمارك، فضلا عن النروج ” إن دراسة الخبراء الدوليين حول منشأ فيروس كورونا تأخرت بشكل كبير ولم تحصل بشكل كامل على البيانات والعينات الأصلية”.

سبيس إكس تعلن فشل صاروخ فضائي في الهبوط بسلام وتحطمه

قالت شركة سبيس إكس، إن صاروخا من طراز سبيس إكس ستارشيب غير مأهول فشل في الهبوط بسلام يوم الثلاثاء بعد إطلاق تجريبي من بوكا تشيكا بولاية تكساس، مضيفة أن المهندسين يحققون في الأمر.

وبدوره قال جون إنسبروكر، مهندس في شركة سبيس إكس، “يبدو أننا فقدنا جميع البيانات من الصاروخ وسيتعين علينا معرفة ما حدث من الفريق”.

وبحسب شركة الفضاء، فإنه تم حجب عرض البث الشبكي للصاروخ بسبب الضباب، ما يجعل من الصعب رؤية هبوطه.