ليبيا.. إعصار دانيال يخلف آلاف القتلى والمفقودين

ضربت عدة مدن ليبية عاصفة عنيفة أطلق عليها اسم دانيال وتسببت بوفاة أكثر من 2800 شخص وفقدان الآلاف بحسب الحكومة الليبية.

وأعتبرت الحكومة الليبية مدينة درنة منكوبة جراء الأمطار الغزيرة كما ناشدت المجتمع الدولي بالتدخل وتقديم المساعدات.

وفي مصر أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن استمرار حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، التي بدأت منذ الاثنين، يصاحبها هطول الأمطار التي قد تكون رعدية في بعض المناطق.
ونتيجة لتحرك المنخفض الجوي من غرب البلاد بإتجاه الشرق والذي يصاحبة تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والتي يصاحبها سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجة البحري.

وتمتد الأمطار الخفيفة على جنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.

 

ارتفاع حصيلة زلزال المغرب

ارتفعت حصيلة ضحايا زلزال المغرب إلى 2862 قتيلا وأكثر من 2500 مصابا وفي ظل هذا الزلزال يعيش المغاربة أوضاعا مأساوية

فيما يسابق رجال الإنقاذ المغاربة الوقت الاثنين بدعم من فرق أجنبية للعثور على ناجين وتقديم المساعدة لمئات المشردين الذين فقدوا منازلهم بعد أكثر من 48 ساعة على زلزال المغرب المدمر، الذي خلف 2862 قتيلًا على الأقل دفن معظمهم.

وقالت وزارة الداخلية في بيان “إلى حدود الساعة السابعة مساء (18:00 ت غ)، بلغ عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية 2862 شخصا، تم دفن 2854 منهم”، فيما ارتفع عدد الجرحى إلى 2562 مصابًا.

كيم يصل روسيا.. صفقة أسلحة محتملة وتحذير أمريكي

ذكر التلفزيون الروسي، أن القطار الذي يقل الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون وصل بالفعل إلى روسيا، حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضاف أن القطار عبر إلى منطقة بريمورسكي في أقصى الشرق الروسي آتيا من كوريا الشمالية، مع لقطات مصورة تظهر قطارا بعربات خضراء داكنة تجره قاطرة تابعة للسكك الحديدية الروسية.

ونشرت التلفزيون الروسي، نقلا عن أحد مراسليه في الشرق الأقصى الروسي، حيث من المتوقع أن يصل كيم، مقطع فيديو لقطار بعربات باللونين الأخضر الداكن والرمادي يتقدم للأمام، قائلة إنه القطار الذي يقل الزعيم الكوري الشمالي.