تعليق الرحلات الجوية في موسكو بسبب الطائرات المسيرة

علقت روسيا الرحلات الجوية من مطارات موسكو في وقت مبكر الأربعاء.

وعلقت المطارات الرئيسية في أنحاء العاصمة الروسية مرارًا الرحلات القادمة والمغادرة خلال الأيام الماضية بسبب هجمات الطائرات المسيرة الأوكرانية.

في واشنطن، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن بلاده لا تشجع أو تتيح القدرة على شن هجمات داخل روسيا.

جاء ذلك بعدما قالت السلطات الروسية إنها أسقطت طائرات مسيرة حاولت مهاجمة العاصمة موسكو في وقت مبكر الأربعاء.

احتدام المعارك في محيط معسكر المدرعات بالخرطوم

يتصاعد التوتر في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع حيث لا تزال المعارك العنيفة مستمرة بين الطرفين في “معسكر المدرعات”، بمنطقة الشجرة جنوب العاصمة، وأعلن الجيش السوداني، أن سلاح المدرعات صد هجومًا جديدًا لعناصر الدعم السريع في الخرطوم.

وكان الجيش السوداني قد رد على قوات الدعم السريع بمقطع مصور لضباطه من داخل غرفة التحكم بسلاح المدرعات.

جاء الرد بعدما أفادت قوات الدعم السريع التي يتزعمها محمد حمدان دقلو الملقب بحميدتي، بأنها سيطرت على مواقع في محيط هذا الموقع المهم، لتنشر لاحقًا مقاطع مصورة زعمت أنها من داخل المعسكر.

قمة بريكس تنعقد بدون بوتين

تتواصل قمة بريكس في جنوب إفريقيا لليوم الثاني على التوالي بحضور قادة الدول الأعضاء وبغياب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وحضر قادة البرازيل والهند والصين وجنوب إفريقيا في قمة تُعقد في مدينة جوهانسبيرغ حيث سيبحث المجتمعون توسيع المجموعة مع سعي بعض الأعضاء إلى جعلها ثقلاً موازناً للغرب.

وقد زادت التوترات العالمية المتصاعدة بسبب الحرب في أوكرانيا والتنافس المتنامي بين الصين والولايات المتحدة من الاستعجال في التوجه نحو تقوية المجموعة، التي عانت في بعض الأحيان من الانقسامات الداخلية وانعدام الرؤية المتماسكة.

وقال رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوسا إن الدول الأعضاء لديها “رؤى متشابهة” فيما يتعلق بالتوسعة وتعزيز التعددية والتعاون في العالم.