طائرات مسيرة فوق موسكو تستدعي إغلاق جميع المطارات

قالت وزارة الدفاع الروسية أنها تصدت لمحاولة من قبل كييف لتنفيذ هجمات باستخدام طائرات مسيّرة، فجر الثلاثاء، على العاصمة موسكو ومقاطعة بريانسك.

وذكرت الوزارة في بيان: “تم اكتشاف طائرتين مسيرتين بواسطة أنظمة الدفاع الجوي وقمعتهما أنظمة الحرب الإلكترونية، ما تسبب في تحطمهما فوق أراضي منطقة بريانسك.

كما تم اكتشاف وتدمير طائرتين مسيّرتين أخريين بواسطة الدفاع الجوي فوق أراضي مقاطعة موسكو”.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن مصدر في خدمات الطيران قوله إن الحركة الجوية في مطارات فنوكوفو وشيريميتييفو ودوموديدوفو بموسكو توقفت لفترة وجيزة.

قمة بريكس تناقش ملفات مهمة بحضور أكثر من 40 دولة

تستضيف جنوب إفريقيا اليوم الثلاثاء قمة مجموعة دول بريكس في مسعى لترسيخ دورها في النظام الاقتصادي العالمي، حيث تناقش جملة من الملفات بحضور أكثر من 40 رئيس دولة وحكومة، بالإضافة إلى قادة دول المجموعة التي تضم كلا من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا.

وستناقش قمة المجموعة التي تستضيفها جنوب إفريقيا هذا العام قضايا وملفات عديدة.

ويأتي التوسع في عضوية المجموعة على رأس جدول الأعمال، بعد أن تم تجاهل هذا البند في القمم السابقة، وهناك حاليًا 23 دولة تصطف للانضمام للمجموعة بما في ذلك إندونيسيا والمملكة العربية السعودية ومصر.

إنقلابيو النيجر يستعدون لهجوم وشيك عقب رفض إيكواس مقترحهم

بعد رفض المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) اقتراحًا من المجلس العسكري الحاكم في النيجر بإجراء انتخابات في غضون ثلاث سنوات من انقلاب يوليو الماضي، بدأت نيامي في اتخاذ إجراءات استثنائية، تحسباً لما وصفته بأنه “عدوان وشيك”.

فقد عقد وزير الصحة النيجري العقيد غاربا حكيمي، ليل الاثنين الثلاثاء اجتماعا طارئا مع مديري المستشفيات لبحث “تفعيل خطة استعجالية بديلة في أسرع وقت لمواجهة عدوان وشيك محتمل تهدد به منظمة إكواس”، وفق ما نقل عنه التلفزيون الرسمي.