اليونسكو تدين القصف الروسي على موقع التراث العالمي في أوديسا

دانت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) “بشدة” الضربات الروسية التي نفذت على وسط مدينة أوديسا في جنوب غرب أوكرانيا المصنّف ضمن التراث العالمي منذ مطلع العام.

وقالت المنظمة “وفق تقييم أولي، تعرض العديد من المتاحف الواقعة ضمن موقع التراث العالمي لأضرار، من بينها المتحف الأثري ومتحف الأسطول ومتحف أوديسا للأدب”.

“كنت سأقلق لو أنني مكانه”.. بلينكن يحذر قائد مرتزقة فاغنر

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن مؤسس مجموعة فاغنر الروسية يفغيني بريغوجين يجب أن يقلق بشأن سلامته، مشيرا إلى تاريخ “الوفيات الغامضة” لأعداء الكرملين.

وأضاف بلينكن، في منتدى “آسبن” الأمني المنعقد بولاية كولورادو الأمريكية: “لو كنت مكان بريغوجين، كنت سأظل قلقا للغاية، فحلف شمال الأطلسي يتبع سياسة الباب المفتوح، وروسيا لديها سياسة النوافذ المفتوحة، إنه يحتاج إلى التركيز الشديد على ذلك”.

الولايات المتحدة تتغلب على فيتنام في مونديال السيدات

فاز المنتخب الأمريكي لكرة القدم للسيدات، السبت، على نظيره الفيتنامي بثلاثية نظيفة، في أولى مبارياته ضمن منافسات كأس العالم للسيدات المقامة بأستراليا ونيوزلندا.

وجاء فوز حاملات لقبي النسختين الماضيتين، بعد أداء متميز من اللاعبة، صوفيا سميث، التي سجلت هدفين، وقدمت تمريرة حاسمة في ظهورها الأول في كأس العالم للسيدات، فيما سجلت القائدة، ليندسي هوران، الهدف الثالث والأخير.