العراق يقر موازنة قياسية لعام 2023

وافق مجلس النواب العراقي الإثنين على الموازنة العامة لـ 2023 وتبلغ 198.9 تريليون دينار (153 مليار دولار).

وتشمل إنفاقا قياسيا على فاتورة أجور حكومية متزايدة ومشروعات تنمية تهدف لتحسين الخدمات وإعادة بناء البنية التحتية التي دمرها الإهمال والحرب.

ووفقا لمشرعين ووثيقة الميزانية يقدر عجز الميزانية بنحو 64.36 تريليون دينار عراقي، وهو مستوى مرتفع على نحو قياسي ويبلغ أكثر من مثلي آخر عجز ميزانية مسجل في 2021.

ويأتي التصويت بعد حالة من الجدل إثر اعتراضات كتل سياسية حول آلية دفع إقليم كردستان لحصة النفط، ليصبح ما يشبه خلاف بين أربيل وبغداد حول من له حرية التصرف الكاملة في هذه الأموال.

أوكرانيا تستعيد السيطرة على 3 قرى في دونيتسك

أعلنت كييف، ااستعادة الجيش الأوكراني 3 قرى في منطقة دونيتسك ، محققاً بذلك أول مكاسب له ضدّ القوات الروسية في هذا الجزء من جبهة القتال.
وأعلنت نائبة وزير الدفاع الأوكراني، أن قرية صغيرة ثالثة هي ماكاريفكا القريبة من بلاغوداتني، قد استرجعتها القوات الأوكرانية.
وأعلنت أوكرانيا، في وقت سابق اليوم، استعادة السيطرة على قرية نيسكوشن في منطقة دونيتسك بشرق البلاد، بعد أن استعادت السيطرة على قرية بلاغوداتني الواقعة في المنطقة نفسها.

الأهلي يتوج بطلا لدوري أبطال أفريقيا

حسم فريق الأهلي لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد تعادله بهدف لمثله في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب محمد الخامس بالعاصمة المغربية الدار البيضاء.
واستفاد الأهلي من قاعدة الهدف خارج الديار، لاسيما بعدما فاز في مباراة الذهاب والتي فاز فيها بهدفين لهدف، وأقيمت المباراة على استاد القاهرة الدولي.

وبهذا الفوز يكون الأهلي قد فك عقدة الوداد، لاسيما بعد خسارة لقبين أمام بطل المغرب في عامي 2017 و 2022.