أنظار العالم تتجه إلى الأردن لمتابعهة حفل زفاف ولي العهد

بدأ العد التنازلي لحفل زفاف ولي العهد الأردني المرتقب، وفي خبر يُعد حديث الساعة في المملكة الأردنية الهاشمية، يستعد الأمير حسين بن عبدالله للانتقال إلى مرحلة جديدة في حياته الشخصية والعائلية، بزواجه من رجوة آل سيف.

وقد تلقى الأمير الحسين التهاني من قبل العديد من الأشخاص في الأردن وحول العالم، حيث يعتبر هذا الحدث السعيد محطة مهمة في حياة العائلة المالكة والشعب الأردني على حد سواء.

من المقرر أن تقام مراسم زفاف ولي العهد الأردني اليوم ويعمل الفريق المنظم للحفل بجد لإعداد حفل زفاف مهيب يليق بمكانة الحدث.

كما ستحظى المراسم بحضور عدد كبير من الضيوف المهمين من مختلف الدول، بما في ذلك رؤساء الدول والشخصيات السياسية والدبلوماسية المرموقة، إضافة إلى أفراد الأسرة المالكة والأصدقاء المقربين.

واشنطن تشترط جدية أطراف الصراع في السودان للوساطة

أكدت الولايات المتحدة أنها ما زالت مستعدة للقيام بوساطة بين المتحاربين في السودان شرط أن يكونوا “جديين” في مسألة الهدنة، بعد انسحاب قوات الدعم السريع من محادثات جدة.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية خلال زيارة لوزير الخارجية أنتوني بلينكن إلى أوسلو إن الولايات المتحدة والسعودية “مستعدتان لاستئناف تسهيل المحادثات المعلقة لإيجاد حل تفاوضي لهذا الصراع عندما تظهر القوات بوضوح من خلال أفعالها أنها جدية في التزام وقف إطلاق النار”.

وفي السياق، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن الأمر متروك لمجلس الأمن ليقرر ما إذا كان يؤيد استمرار البعثة الأممية في السودان لفترة أخرى أو ما إذا كان قد حان الوقت لإنهاء عملها. غوتيريش أضاف في بيان أنه أكد لمجلس الأمن مجددا ثقته الكاملة في الممثل الخاص للأمين العام إلى السودان فولكر بيرتيس.

قتلى بينهم أطفال بقصف روسي على كييف

قالت الإدارة الإقليمية للعاصمة الأوكرانية إن 3 أشخاص قتلوا وأصيب 5 آخرون على الأقل جراء الهجمات الجوية الروسية على كييف.

وقال عمدة العاصمة الأوكرانية فيتالي كليتشكو إن هناك طفلين من بين القتلى الثلاثة في الهجوم على كييف إضافة إلى 5 جرحى على الأقل.

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) عن حزمة جديدة من الأسلحة بقيمة 300 مليون دولار لكييف، تشمل أنظمة دفاع جوي وعشرات الملايين من طلقات الذخيرة.

وقالت وزارة الدفاع إن الشحنات الأخيرة سترفع إجمالي قيمة المساعدة الأمنية الأمريكية إلى أوكرانيا منذ بدء الغزو الروسي في فبراير 2022 إلى 37,6 مليار دولار.