ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الروسي على دينبرو

انضم سكان دينبرو إلى عمال الإنقاذ الرسميين للبحث عن ناجين محاصرين تحت الأنقاض بعد أن أصاب صاروخ روسي مبنى سكني من تسعة طوابق.

وقال حاكم المنطقة إن 20 شخصاً قتلوا وأصيب ما لا يقل عن 60 شخصا بينهم 12 طفلا في الهجوم ، ولا يزال عدد أكبر من الناس محاصرين تحت الأنقاض.

وقد شنت روسيا موجة جديدة من الهجمات الكبيرة على أوكرانيا، حيث أصابت البنية التحتية للطاقة في جميع أنحاء البلاد.

وعملت فرق الإنقاذ طوال الليل في درجات حرارة شديدة البرودة في أعقاب هجوم دينبرو ، حيث قال مسؤولون محليون إن الناس ما زالوا على قيد الحياة تحت كومة الحطام الهائلة.

اضطرت أوكرانيا إلى قطع التيار الكهربائي في معظم المناطق بعد الضربات الروسية، فيما أعلنت لندن عزمها منح دبابات ثقيلة إلى كييف التي تؤكد أنها تحتاجها بشدّة.

وقالت شركة “أوكرينيرغو” للطاقة “استهدف العدو مجددًا منشآت للطاقة “، مشيرة إلى أنها تعمل على إلغاء تداعيات” هذه الضربات.

وأعلن وزير الطاقة هيرمان غالوشينكو في وقت لاحق عن انقطاع التيار الكهربائي في معظم مناطق أوكرانيا بسبب عمليات القصف الأخيرة.

تحطم طائرة في نيبال على متنها 72 شخصاً

تحطمت طائرة على متنها 72 شخصا في نيبال الأحد، على ما أعلن متحدث باسم شركة “ييتي” للطيران مشيرا إلى أنه يجهل ما إذا كان هناك ناجون.

وقال سودارسهان بارتولا لوكالة فرانس برس “هناك 68 راكبا وأربعة من أفراد الطاقم” مضيفا أن “فرق الإغاثة في طريقها، لا نعرف في الوقت الحاضر إن كان هناك ناجون”.

وتحطمت الطائرة بين مطاري بوخارا القديم والجديد في وسط نيبال.
وأفاد المسؤول المحلي غورودوتا داكال أن النيران اندلعت في حطام الطائرة وتحاول فرق الإنقاذ إخمادها.

وقال “وصل المسعفون إلى المنطقة ويحاولون إخماد الحريق” مضيفا أن “الجهود تتركز أولا على إخماد النيران وإنقاذ الركاب”.

إيران تستدعي السفير البريطاني بعد إعدام علي أكبري

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية السبت استدعاء السفير البريطاني في طهران، بعد ساعات من الإعلان عن إعدام الإيراني-البريطاني علي رضا أكبري لإدانته بالتجسس لصالح المملكة المتحدة.

وأفادت الوزارة في بيان “ردا على التدخلات غير المتعارف عليها للمملكة المتحدة، بما يشمل مجال الأمن القومي لإيران، تم استدعاء سفير هذا البلد في طهران سايمون شركليف اليوم”.

طهران أعدمت المواطن البريطاني الإيراني علي رضا أكبري بعد أن حكمت عليه بالإعدام بتهمة التجسس لصالح بريطانيا.