دعوات لتظاهرات بعموم إيران في ذكرى إسقاط الطائرة الأوكرانية

دعا ناشطون على مواقع التواصل لمظاهرات في 8 يناير بشوارع إيران لإحياء الذكرى السنوية الثالثة لإسقاط الطائرة الأوكرانية PS752 ودعم الانتفاضة الإيرانية.

وعشية الذكرى الثالثة لإسقاط الطائرة الأوكرانية المتعمد بصواريخ الحرس الثوري الإيراني ومقتل جميع الركاب، دعت العشرات من النقابات والروابط إلى تنظيم إضرابات عامة وخروج المواطنين في احتجاجات، يوم الأحد المقبل 8 يناير (كانون الثاني) الحالي.

وانتشرت هذه الدعوة تحت عنوان: “ليس وقت الحداد بل وقت الغضب”، وجاء فيها: “هذا العام نقترب من 8 يناير، بينما كانت شعارات الأهالي في المدن والجامعات قبل 3 سنوات تستهدف وجود النظام الإيراني”.

وأضاف البيان: “بدأت ثورة عظيمة منذ أكثر من 3 أشهر، لتحرير المرأة وجميع الأهالي المعرضين للقمع والاستغلال من براثن نظام حكم المجرمين”.

محامون يحتجون في تونس في إطار “يوم الغضب”

تظاهر عشرات المحامين احتجاجاً على رفع السلطات التونسية ضريبة القيمة المضافة لبعض المهن الحرة ضمن ميزانية الدولة للعام 2023 في إطار إجراءات تهدف لزيادة الإيرادات الضريبية.

وتجمع محامون بقيادة عميد المحامين حاتم المزيو أمام قصر العدل في تونس، فيما تظاهر آخرون في أماكن أخرى، وذلك في إطار “يوم الغضب” الذي أعلنته الهيئة الوطنية للمحامين احتجاجاً على الميزانية التونسية للعام 2023.

وبموجب الميزانية الجديدة، رُفعت ضريبة القيمة المضافة من 9 إلى 13 في المئة لبعض المهن الحرة مثل المحامين والأطباء.

البصرة تكمل استعداداتها لاستضافة “خليجي 25”

ساعات قليلة تفصل العراق عن انطلاق بطولة كأس الخليج العربي بنسختها 25 المقررة في محافظة البصرة، بعد انقطاع دام 40 عاماً.

وشهد كورنيش شط العرب، توافد الجماهير الخليجية، معظمهم من الجنسيات الكويتية والسعودية والإماراتية والعمانية.

وشكر المشجعون مدينة البصرة على هذا التنظيم، مؤكدين أنه مستوف لكل ما يطلبه تنظيم هكذا بطولات من حيث التنظيم والتنسيق وغير ذلك.