طالبان تواصل استهداف حقوق الفتيات

قررت جماعة طالبان، الثلاثاء، حظر التعليم الجامعي للنساء في أفغانستان إلى أجل غير مسمى، بحسب رسالة وجهتها وزارة التعليم العالي إلى جميع الجامعات الحكومية والخاصة.

وجاء في الرسالة الموقعة من وزير طالبان ندا محمد نديم: “أبلغكم جميعًا بتنفيذ الأمر المذكور بوقف تعليم الإناث حتى إشعار آخر”.

ونشر المتحدث باسم الوزارة حافظ ضياء الله الهاشمي الرسالة على تويتر.

ويأتي الحظر المفروض على التعليم العالي للنساء بعد أقل من ثلاثة أشهر من إجراء الآلاف منهنّ امتحانات القبول بالجامعة في أنحاء البلاد.

فولوديمير زيلينسكي سيزور واشنطن في أول رحلة خارجية منذ بدء الغزو الروسي لبلاده

يزور الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي واشنطن الأربعاء في أول رحلة خارجية له منذ بدأت القوات الروسية في 24 شباط/فبراير غزو أوكرانيا، بحسب ما أفادت وسائل إعلام أمريكية.

وقالت الوسائل الإعلامية إنّ زيلينسكي سيزور البيت الأبيض حيث يعتزم الرئيس جو بايدن الإعلان عن حزمة أسلحة جديدة لكييف تشمل لأول مرة صواريخ باتريوت، مشيرة إلى أنّ الرئيس الأوكراني قد يلقي أيضاً خطاباً أمام الكونغرس.

من جهتها أرسلت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي رسالة إلى أعضاء المجلس تحضّهم فيها على المشاركة “حضورياً” في جلسة ستعقد مساء الأربعاء، من دون أن تكشف عن طبيعة هذه الجلسة.

وكتبت بيلوسي في رسالتها إلى النواب “من فضلكم احضروا مساء الأربعاء لجلسة سيتمّ فيها التركيز بشكل خاص على الديموقراطية”.

“الأسوأ في تاريخها..أوروبا تواجه موجة مدمرة من “إنفلونزا الطيور

تشهد أوروبا موجة مُدمرة من إنفلونزا الطيور، دفعت السلطات إلى إعدام نحو 50 مليونًا من الطيور الداجنة في المزارع التي ضربها الفيروس.

وإلى ذلك أكدت السلطات الصحية الأوروبية أنها هذه الموجة من الإنفلونزا هي الأسوأ في تاريخها، إذ تأثرت 37 دولة أوروبية بإنفلونزا الطيور في الفترة بين أكتوبر 2021 وسبتمبر 2022.

فيما تم اكتشاف نحو 2500 بؤرة تفشي في مزارع القارة العجوز، بحسب تقرير للهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها والمختبر المرجعي للاتحاد الأوروبي.