الاحتجاجات تتواصل بالأردن.. الأمن يعلن عن إصابتين بالرصاص بعد مقتل العقيد

أعلنت السلطات الأردنية مقتل عقيد في الشرطة، بعد إصابته برصاص في الرأس خلال تعامله مع أعمال شغب قامت بها مجموعة مخربين في محافظة معان.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن مديرية الأمن العام، نعيها «العقيد عبد الرزاق عبد الحافظ الدلابيح نائب مدير شرطة محافظة معان، إثر تعرضه للإصابة بعيار ناري في منطقة الرأس أثناء تعامله مع أعمال شغب كانت تقوم بها مجموعة من المخربين والخارجين عن القانون في منطقة الحسينية في الأردن».

وأكدت مديرية الأمن العام الأردنية بحسب البيان، أنها “مستمرة في عملها لحفظ أمن الوطن وحماية مواطنيه”.

وأضافت في البيان: “سنضرب بيد من حديد على كل من يحاول الإعتداء على الأرواح والممتلكات العامة ويهدد أمن الأردنيين”.

كوريا الشمالية تختبر محركاً يعمل بالوقود الصلب عالي الدفع

قالت كوريا الشمالية يوم الجمعة إنها اختبرت بنجاح محركًا صاروخيًا يعمل بالوقود الصلب، وهو تطور قد يؤدي إلى قدرة نظام كيم جونغ أون على إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات (ICBM) في المستقبل بشكل أسرع وموثوق.

تم اختبار المحرك الصاروخي عالي الدفع الجديد في موقع أرضي لإطلاق الأقمار الصناعية شمال غرب بيونغ يانغ يوم الخميس، وفقًا لتقرير صادر عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الحكومية.

وأظهرت الصور التي نشرتها وسائل الإعلام الرسمية الزعيم الكوري الشمالي كيم أثناء حضوره الاختبار، والذي قالت الوكالة المركزية للأنباء إنه يوفر “ضمانًا لتطوير نظام سلاح استراتيجي من نوع جديد آخر”.

وقال الخبراء أن هذا يمكن أن يكون صاروخًا جديدًا عابرًا للقارات.

انفجارات في كييف وغارات في مناطق أوكرانية أخرى

استُهدفت مدن أوكرانية عدة صباح الجمعة بوابل من الضربات الروسية وسُمع دوي انفجارات في وسط كييف وأُبلغ عن انقطاع الكهرباء عن مناطق عدة.

وكتب رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو عبر تلغيرام “لا تغادروا الملاجئ! الهجوم على العاصمة لا يزال متواصلاً!”. وأعلن نظيراه في خاركيف (شمال شرق) ولولتافا (وسط شرق) أن مدينتَيهما محرومتان من الكهرباء جراء الضربات الصباحية.

وقال كيريلو تيموشينكو نائب رئيس مكتب الرئاسة عبر تطبيق تليغرام “لا تتجاهلوا التحذيرات من الغارات الجوية، ابقوا في الملاجئ”.

وأفاد فيتالي كيم حاكم منطقة ميكولايف في جنوب أوكرانيا برصد ما يصل إلى 60 صاروخا روسيا متجهة إلى المجال الجوي الأوكراني.

وكتب على تليغرام: “جزء منها فوق شمال أوكرانيا بالفعل”.

وشنت روسيا عدة موجات من الهجمات على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا منذ أكتوبر، مما تسبب في انقطاعات للتيار الكهربائي في شتى أنحاء البلاد.