زعيم كوريا الشمالية قام بترقية العشرات من الضباط العسكريين المشاركين في إطلاق أكبر صاروخ بالستي

قال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون إن الهدف النهائي لبلاده هو امتلاك أقوى قوة نووية في العالم ، حيث قام بترقية العشرات من الضباط العسكريين المشاركين في الإطلاق الأخير لأكبر صاروخ بالستي في كوريا الشمالية ، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية يوم الأحد.

يأتي هذا الإعلان بعد أن تفقد كيم تجربة صاروخ هواسونغ -17 البالستي العابر للقارات في البلاد ، وتعهده بمواجهة “التهديدات النووية الأمريكية بأسلحة نووية في 18 نوفمبر”.

كيم قال: “الهدف النهائي هو امتلاك أقوى قوة استراتيجية في العالم ، القوة المطلقة التي لم يسبق لها مثيل في القرن”.

ووصف صاروخ هواسونغ -17 بأنه “أقوى سلاح استراتيجي في العالم” وقال إنه يظهر تصميم كوريا الشمالية وقدرتها على بناء أقوى جيش في العالم في نهاية المطاف.

زعيم كوريا الشمالية: هدفنا امتلاك أقوى قوة نووية في العالم

وذكر كيم إن العلماء الكوريين الشماليين حققوا “قفزة رائعة إلى الأمام في تطوير تكنولوجيا تركيب الرؤوس الحربية النووية على الصواريخ البالستية” ، دون الخوض في التفاصيل.

وقال كيم ، الذي انتظر لالتقاط الصور مع العلماء والمهندسين والمسؤولين العسكريين وغيرهم من المشاركين في الاختبار ، إنه يتوقع منهم مواصلة توسيع وتقوية الردع النووي للبلاد بوتيرة سريعة للغاية.

وأصدر هؤلاء العمال قسم الولاء والإيمان للحزب الحاكم ، وتعهدوا بالدفاع عن “السلطة المطلقة” للحزب وكيم ، وتعهدوا بأن “صواريخنا ستطير بقوة فقط في الاتجاه الذي أشار إليه”.

ولأنه قادر على الوصول إلى البر الرئيسي للولايات المتحدة ، فقد دفع إطلاق الصاروخ الولايات المتحدة إلى الدعوة إلى إصدار بيان رئاسي من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لمحاسبة كوريا الشمالية على تجاربها الصاروخية المحظورة بموجب قرارات مجلس الأمن.