النقابات العمالية تضغط على النظام الإيراني وتدعو إلى الإضرابات

تقف النقابات العمالية الإيرانية في صف الاحتجاجات المناهضة للحكومة وساهمت في توسعها من خلال الدعوة إلى إضرابات في المنشآت النفطية والمدارس والمصانع، مما يفتح جبهة أخرى في الاضطرابات داخل البلاد.

وقامت السلطات في طهران ردت بمراقبة واعتقال بعض العمال الذين يضربون أو يشاركون في المظاهرات.

مقتل محتج في الخرطوم

خرج السودانيين، الأحد، بأعداد كبيرة للتظاهر في الشارع وخلال هذه الأحداث قتل متظاهر في الخرطوم خلال هذه الاحتجاجات التي أشعلت  العاصمة السودانية، تزامنت مع تجمع الآلاف من السودانيين في النيل الأزرق جنوب البلاد احتجاجا على تصاعد العنف القبلي بالولاية.

وتأتي هذه الاحتجاجات قبل يومين من حلول الذكرى الأولى منذ صعود قائد الجيش عبد الفتاح البرهان للحكم عقب سقوط الرئيس السابق عمر البشير في 2019.

وفي الدمازين عاصمة ولاية النيل الأزرق (جنوب)، تجمع آلاف المحتجين أمام مقر الحكومة الاقليمية وأضرموا فيه النيران اعتراضا على تصاعد العنف القبلي مؤخرا والذي أوقع قرابة 200 قتيل، بحسب ما أفاد شهود عيان.

إعصار روسلين يودي بحياة شخصين في المكسيك

قالت السلطات في المكسيك إن شخصين لقيا حتفهما جراء الدمار الناجم عن العاصفة الاستوائية روسلين بعد أن وصلت إلى اليابسة على طول ساحل المحيط الهادئ بالمكسيك كإعصار قوي قبل أن يضعف في المناطق الداخلية.

قالت وزارة الأمن وحماية المواطنين بولاية ناياريت لرويترز، إن رجلا يبلغ من العمر 74 عاما قتل في بلدة ميكسكالتيتان دي سانتياغو إككوينتلا عندما سقطت عارضة على رأسه.

فيما توفيت امرأة تبلغ من العمر 39 عامًا عندما انهار جدار عليها في حي روزامورادا بالولاية.