انتفاضة إيران: تواصل الاحتجاجات واتساع الإضرابات

مع مرور أكثر من شهر على بداية انتفاضة إيران، تتواصل الاحتجاجات ضد النظام الإيراني، والتي باتت تتخذ أشكالا مختلفة خلال الأيام الماضية، حيث أعلن سائقو الشاحنات انضمامهم إلى إضراب، الجمعة 21 أكتوبر،، تلبيةً للدعوات الصادرة في هذا الصدد.

وبدأت الاحتجاجات قبل شهر، اعتراضا على مقتل الشابة الإيرانية مهسا أميني، وذلك بعد اعتقالها من قبل شرطة “الأخلاق”.

ومن ناحيتهم أعلن المعلمون أنهم سيضربون ويعتصمون يومي 23 و24 من الشهر نفسه.

وتأتي دعوات الإضراب فيما يستمر إضراب الصناعات البتروكيماوية، وقصب السكر، والصلب، وصناعة الأنابيب، في المدن الإيرانية.

زيلينسكي يتهم روسيا بتلغيم سدّ في جنوب أوكرانيا

اتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مساء الخميس الروس بتلغيم سدّ محطة لتوليد الطاقة الكهرمائية في منطقة خيرسون بجنوب أوكرانيا التي تسيطر عليها قوات موسكو.وقال زيلينسكي في خطابه اليومي الذي ينشر على شبكات التواصل الاجتماعي: “وفقا لمعلوماتنا، لغّم إرهابيون روس وحدات محطة كاخوفكا للطاقة الكهرومائية وسدّها”.

وأضاف الرئيس الأوكراني “في حالة تدمير السدّ… ستختفي قناة شمال القرم”، وستكون “كارثة واسعة النطاق”.

وسبق أن ذكر زيلينسكي هذا الاحتمال خلال خطاب قصير أمام مجلس الاتحاد الأوروبي.

 

أزمة “إعدام الكتاكيت” في مصر

يمر قطاع الدواجن في مصر بأزمة حادة في هذه الأيام ويواجه تحديات تكاد تعصف بمستقبل هذا القطاع الذي يمثل أهمية قصوى في حياة المصريين نظرا لإعتمادهم الشديد عليه في غذائهم اليومي .. كاميرا آخبار الآن توجهت إلي مزارع الدواجن والتقت بعدد من أصحابها للوقوف علي أسباب هذه الأزمة التي جعلت الكثيرين يلجاون الي إعدام أعداد كبيرة من (الكتاكيت)

أحمد الرفاعي واحد من المنتجين لقطاع الدواجن في مصر ويملك مزرعة خاصة لتربية الدواجن أكد لنا أن السبب الرئيس لإعدام الكتاكيت هو عدم توفر الأعلاف الكافية لها وشحها وارتفاع أسعارها في الأسواق بشكل جنوني وذلك نتيجة لوجود مستلزمات إنتاج هذه الأعلاف والمواد الخام لها داخل الموانئ المصرية وعدم استخراجها منذ شهرين بسبب نقص الدولار داخل الدولة.

وحذر الرفاعي من استمرار هذه الأزمة لأن استمرارها سيؤدي إلي ارتفاع أسعار الدواجن والبيض بشكل جنوني لن يستطيع تحمله المواطن.