عقب استئناف تصدير الحبوب من أوكرانيا .. الأسواق تتنفس

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في بيان أصدرته نهاية الأسبوع الفارط تسجيل انخفاض ملحوظ في أسعار المواد الغذائية بالأسواق العالمية. وذكرت المنظمة أن مؤشر أسعار الغذاء الذي تعتمده لقياس تغير أسعار خمس سلع غذائية هي الحبوب والزيوت النباتية ومنتجات الألبان واللحوم والسكر، عرف انخفاضا مهما وانه ناهز 140.9 نقطة في شهر جويلية الماضي بانخفاض نسبته 8.6 بالمائة عن مستوياته في الشهر السابق.

وأوضحت المنظمة أن المؤشر يواصل انخفاضه منذ أربعة أشهر بعد أن بلغ أعلى مستوياته على الإطلاق في وقت سابق من العام الجاري في أعقاب اندلاع الحرب بأوكرانيا، مشيرة إلى أنه يبقى رغم ذلك أعلى مما كان عليه في جويلية 2021 بنسبة 13.1 بالمائة.

فيضانات كوريا الجنوبية تودي بحياة 9 أشخاص

قضى ما لا يقل عن تسعة أشخاص فيما اعتبر سبعة في عداد المفقودين في كوريا الجنوبية بعدما تسببت أمطار غزيرة غير مسبوقة بفيضانات على طرقات رئيسية ومحطات قطارات انفاق ومنازل.

وقد ضربت الفيضانات حي غانغام فيما غمرت المياه السيارات، وأفاد مسؤول في وزارة الداخلية وكالة فرانس برس “ثمة تسعة قتلى وسبعة مفقودين”.

وقضى ثلاثة من القتلى التسعة بعدما علقوا في شقة سفلية.

وأفادت تقارير صحافية محلية أن الضحايا الثلاثة هما إمراتين وشاب.

استياء من أنصار ترامب عقب اقتحام منزله

داهم مكتب التحقيقات الفيدرالي الـ”إف بي آي”، ، منزل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في مارالاغو بولاية فلوريدا.

وأثارت عملية المداهمة غير المسبوقة لمنزل رئيس أمريكي سابق جدلاً كبيراً على وسائل الإعلام والمواقع الاجتماعية.

وقال ابن الرئيس الأمريكي السابق إن العملية تأتي في إطار تحقيق حول نقل ترامب سجلات رئاسية رسمية من البيت الأبيض إلى منتجعه.

وقال ترامب: “إنه سوء سلوك من جانب الادعاء العام، واستخدام لنظام العدالة كسلاح، وهجوم يشنه الديموقراطيون من اليسار المتطرف الذين يحاولون بشكل يائس أن لا أترشح للرئاسة في عام 2024”.
وبدأت وزارة العدل الأميركية، في أبريل الماضي، تحقيقا بشأن نقل ترامب سجلات رئاسية إلى منزله في فلوريدا.