اليمن قد يعاني بسبب أزمة الغذاء العالمية

  • دعا اليمن إلى حشد المزيد من الدعم للحد من تبعات ازمة الغذاء العالمية
  • أشار وزير الخارجية اليمنية الى خصوصية انعكاسات الازمة على اليمن
  • اشاد الوزير بن مبارك بالجهود التي يقوم بها البرنامج للمساعدة في التخفيف من المعاناة الانسانية التي تشهدها اليمن
دعا وزير الخارجية اليمني احمد عوض بن مبارك، المديرة التنفيذية المساعدة للوحدة الخاصة بالشراكات والمناصرة، في برنامج الأغذية العالمي، أوتي كلامرت، إلى حشد المزيد من الدعم للحد من تبعات ازمة الغذاء العالمية، وانعكاساتها على اسعار الغذاء والمخزون العالمي من المواد الغذائية الأساسية، وفي مقدمتها القمح.
وأشار وزير الخارجية اليمنية لدى استقباله المديرة التنفيذية المساعدة للوحدة الخاصة بالشراكات والمناصرة ، في برنامج الأغذية العالمي، أوتي كلامرت، والوفد الألماني المانح، المرافق لها، الى خصوصية انعكاسات الازمة  على اليمن، كونها تاتي ، في ظل استمرار انقلاب مليشيات الحوثي، ورفضها الانصياع لكل دعوات السلام، بل وإصرارها على تعميق معاناة الشعب اليمني، عبر خروقاتها اليومية للهدنة الاممية، ومساومتها في فتح الطرقات و رفع الحصار عن المدن اليمنية، وفي مقدمتها محافظة تعز التي لاتزال تحت الحصار الوحشي، منذ سبع سنوات.
واشاد الوزير بن مبارك بالجهود التي يقوم بها البرنامج للمساعدة في التخفيف من المعاناة الانسانية التي يشهدها اليمن.. مؤكدا حرص الحكومة على تحقيق الاهداف المشتركة مع البرنامج، واملها في زيادة عدد المستفيدين والوصول للفئات الأكثر ضعفا،  وبما يحقق الغايات المرجوة من ممارسة مهامه في اليمن.
من جانبها، اشارت السيدة أوتي كلامرت، ان هدف الزيارة هو الاطلاع عن قرب على الوضع الإنساني، إلى جانب التواصل المباشر مع الشركاء في الميدان، وبما يسهم في زيادة العمليات والبرامج الانسانية، التي يقدمها البرنامج في بلادنا، مشيدة بمستوى التنسيق والتسهيلات المقدمة من الحكومة اليمنية، و مؤكدة العمل على  بذل كافة الجهود المطلوبة، للتخفيف من تداعيات الأزمة الإنسانية في مختلف المناطق اليمنية.