Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

زيلينسكي يقيل رئيس جهاز الأمن والمدعي العام ويتحدث عن خيانة

18/07/2022 . 16:21

أخبار اليوم

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إقالة المدعية العامة ورئيس أجهزة الأمن في البلاد بسبب كثير من الشكوك بوجود حالات خيانة عدة ارتكبها مسؤولون محليون لصالح الروس، وذلك عشية اجتماع لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي يرمي إلى تشديد العقوبات على روسيا.

وقال زيلينسكي في خطابه اليومي الموجه إلى الأمة "اليوم اتخذت قرارا بإعفاء المدعية العامة (إيرينا فينيديكتوفا) ورئيس أجهزة الأمن (إيفان باكانوف)".

وأشار إلى أن السلطات الأوكرانية تحقق حاليا في أكثر من 650 حالة خيانة مشتبه بها ارتكبها مسؤولون محليون، بينها ستون حالة في المناطق التي تحتلها القوات الروسية وتلك الموالية لموسكو.

للمرة الثانية.. سريلانكا تعلن حالة الطوارئ

في مسعى لإدارته إلى قمع الاضطرابات الاجتماعية ومعالجة أزمة اقتصادية تعصف بالدولة أعلن القائم بأعمال الرئيس السريلانكي، رانيل ويكريمسينجا، حالة الطوارئ، وفقاً لبيان حكومي صدر في وقت متأخر من يوم الأحد.

وجاء في البيان أنه من المناسب القيام بذلك من أجل الأمن العام وحماية النظام العام والحفاظ على الإمدادات والخدمات الضرورية لحياة المجتمع.

أجهزة الإطفاء في المغرب تحقق تقدماً في احتواء الحرائق

أحرزت أجهزة الإطفاء المغربية تقدما على طريق احتواء حرائق غابات تجتاح منذ الأربعاء مناطق حرجية في خمسة أقاليم بشمال المملكة حسب ما قالت السلطات المحلية لوكالة فرانس برس.

في إقليم العرائش تمت السيطرة بنسبة "70 بالمئة" على حريق كبير أتى على حوالى 5300 هكتار بينما يعمل عناصر على إخماد خمس بؤر حرائق أقل حجما، استنادا إلى مصادر محلية.

وجرى إجلاء ما مجموعة 1331 أسرة موزعة على 20 دوارا (قرية) ودمر نحو 170 منزلا في هذه المنطقة التي لقي فيها شخص حتفه.

في إقليم وزان المجاور باتت فرق الإنقاذ في طريقها لتطويق بؤرة حريق نشطة أتت على 400 هكتار من الصنوبر والأشجار المثمرة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.