محاولات إنقاذ الطفل المغربي ريان مستمرة

في تصريح خاص لـ”أخبار الآن” قال والد الطفل المغربي ريان، إن الجهود وعمليات الإنقاذ مستمرة لليوم الرابع على التوالي، من أجل إخراج نجله، الذي سقط في بئر عميقة بإحدى القرى القريبة من مدينة شفتشاون، الواقعة شمال المغرب.

والد الطفل ريان لـ”أخبار الآن”: تحدثنا معه عبر تقنيات صوتية لكنه يتنفس بصعوبة

من ناحيته قال الكاتب الصحفي محمد عادل تاطو، الصحفي المغربي، والموجود في موقع الحادث، إن عملية إنقاذ الطفل ريان، تعد من أعقد العمليات وأكبرها في العالم، مشيرًا إلى تواصل الجهود لإنقاذه حيًا في أقرب فرصة.

وأضاف تاطو، في حواره مع “أخبار الآن”، أن التغطية الإعلامية المكثفة ساهمت في تكثيف جهود محاولات إنقاذ ريان، موضحًا في الوقت نفسه أن الإشاعات التي تنتشر على بعض وسائل الإعلام لا تفيد عملية الإنقاذ، بل تمثل ضغطًا على رجال الإنقاذ.

 

وقالت ربيعة القيسي، رئيسة منظمة الوطنية للأعمال التطوعية بلا حدود، إنها حرصت على تقديم الدعم النفسي لأسرة ريان، المتواجدة في موقع الحادث، في انتظار إخراجه سالمًا.

وباتت فرق الإنقاذ على بعد مترين عن الطفل ريان، الطفل البالغ من العمر 5 أعوام، كان قد سقط في بئر قريبة من منزله بمركز تمروت، قرب شفتشاون، الثلاثاء الماضي.

وشدد مصدر، يشغل مهمة رفيعة في عمالة شفتشاون، على أن فرق الإنقاذ الخاصة بالطفل ريان استطاعت حفر 3 أمتار يدويا حتى الساعة 4:00 صباحا بالتوقيت المحلي، ولم يبق سوى مترين للوصول إلى الطفل.

وتتواصل عمليات الحفر بشكل أفقي للوصول إلى الطفل، لكن لا يمكن لعمال الإنقاذ تحديد وقت محدد لإخراج ريان من البئر.