نظم جناح اليابان في إكسبو 2020 دبي، حفل افتتاح رسمي، معلناً بداية الفعاليات التي سيشهدها الضيوف في الفترة الممتدة من 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2021 وحتى 31 مارس/ آذار 2022.

ويسلط الجناح تحت شعار “حيث تلتقي الأفكار”، الضوء على أهمية الشراكة، وكيف أن التقاء الأشخاص والأفكار المتنوعة من خلفيات مختلفة يخلق قيمة جديدة تساهم في حل مختلف القضايا الاجتماعية واستشراف المستقبل.

كما أطلق الجناح موقعين إلكترونيين لتوفير تجربة رقمية مميزة للمجتمعات في جميع أنحاء العالم.

كما يتميز جناح اليابان بتقديم سلسلة كايتن سوشيرو للسوشي لأول مرة في الشرق الأوسط، حيث تقدم المكونات والتقنيات اليابانية التقليدية لتجربة طهي مبتكرة من المستوى التالي، باستخدام المنتجات الحلال المخصصة لهذا الحدث.

كما سيشهد الجناح مجموعة من التجارب المميزة للضيوف.

طالبان تستدعي مترجمين أفغان عملوا مع هولندا وتهدد أقربائهم

استدعت طالبان مترجمين أفغان عملوا لصالح هولندا للمثول أمام المحكمة وهددت بالاقتصاص من أقربائهم في حال تخلفهم عن ذلك، وفق ما أفادت قناة “أن أو أس” الهولندية الرسمية الجمعة.

وقالت رسالة لطالبان عرضتها القناة إن المترجمين لجأوا الى الاختباء لكن أفراد عائلاتهم سيتحملون المسؤولية في حال عدم مثولهم أمام المحكمة “من أجل إنزال العقاب الشديد بهم كي يتعلم الخونة الآخرون درسا”.

وأضافت القناة أن الشخص الذي تلقى الرسالة كان يعمل في وكالة الشرطة الأوروبية “يوروبول” في أفغانستان، وهو متهم بتلقي “أموال ممنوعة ومخزية” من أجانب.

وجاء في رسالة أخرى تلقاها مترجم اتهمته طالبان بالمسؤولية عن مقتل بعض عناصرها “سوف ننتقم، واذا لم نتمكن من الامساك بك سنقوم بتسوية الحساب مع أقربائك”.

الولايات المتحدة.. وفيات كورونا تتجاوز الـ 700 ألف

تجاوز عدد الوفيات بفيروس كورونا عتبة 700 ألف في الولايات المتحدة الجمعة، وفقا لإحصاء قامت به جامعة جونز هوبكنز، وهو رقم يعادل تقريباً عدد سكان العاصمة واشنطن.

تسجيل الولايات المتحدة 700,258 وفاة بالإجمال يعني أن معدل الوفيات اليومي يفوق الألف، في بلد تلقى 55,7 بالمئة من سكانه اللقاح بالكامل بحسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وبعد استجابة أولية للجائحة كانت محط انتقادات شديدة، نجحت الولايات المتحدة بتنظيم حملات تلقيح فعالة ضد كورونا تعد الأفضل في العالم.