Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي

01/10/2021 . 13:49

أخبار اليوم

الشيخ محمد بن راشد: الإمارات تشهد لحظة تاريخية استثنائية مع انطلاق إكسبو 2020 دبي

رحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بجميع المشاركين في إكسبو 2020 دبي، في أول انعقاد له في منطقة الشرق الأوسط و أفريقيا و جنوب آسيا.

ونقل الشيخ محمد تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات دولة وترحيبه و أمنياته بالتوفيق لممثلي 192 دولة ووفود المنظمات والهيئات والمؤسسات الدولية المشاركة.

جاء ذلك خلال حضوره حفل افتتاح الحدث العالمي الكبير الذي أقيم في ساحة الوصل التي تشكل قلب اكسبو و الرابط بين محاوره الثلاثة "الاستدامة و"التنقل" و"الفرص" .

الآلاف يتظاهرون في الخرطوم دعما للحكم المدني في السودان

تظاهر آلاف السودانيين في شوارع الخرطوم دعما للحكم المدني بعد مرور أكثر من أسبوع على محاولة انقلاب ارك فيها ضباط في الجيش، على ما أفاد شهود عيان.

وتتألف السلطة الحالية في السودان من مجلس السيادة الذي يضم مدنيين وعسكريين، إضافة الى الحكومة، منذ اسقاط نظام الرئيس السابق عمر البشير العام 2019. وتتمثل مهمة السلطة الانتقالية في الإعداد لانتخابات عامة تنتهي بتسليم الحكم الى مدنيين.

وبدأت التظاهرات بعد الظهر في العاصمة السودانية فيما أتى بعض المشاركين من مناطق أخرى بالقطارات خصوصا مدني (حوالى 190 كيلومترا جنوب العاصمة) وعطبرة (350 كيلومترا شمال الخرطوم).

أكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي

ترتدي أبرز مدن العالم اللون الوردي لمدة شهر خلال شهر أكتوبر، إذ يعتبر هذا اللون رمزاً عالمياً للتوعية بسرطان الثدي. هذا مرض يصيب حوالي مليوني امرأة حول العالم سنوياً، ويعد أكثر أمراض السرطان المسببة للوفيات بين النساء.

وفي بداية شهر أكتوبر, وتحت شعار التوعية بسرطان الثدي, نستعرض أهم الدراسات المتعلقة بسرطان الثدي التي صدرت هذا العام.

وأبرز هذه الدراسات جاءت في تقرير تم نشره في دورية "علم الأورام" الأميركية، حيث أكدت أن نسبة الوفيات بسرطان الثدي في تراجع، وذلك يعود إلى ارتفاع نسبة النساء اللواتي يقمن بفحوصات دورية. هذه الدراسة تؤكد على أهمية الكشف المبكر لكونه من أهم السبل التي تساعد على الشفاء.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.