افتتاح فعاليات إكسبو 2020 دبي.. حجث إستثنائي عالمي يبث على 430 موقعا في الإمارات

يبث الليلة الخميس ومباشرة افتتاح معرض “إكسبو 2020” في دبي عبر أكثر من 430 موقعا في أنحاء الإمارات، مما يمنح الجميع فرصة متابعة هذا الحدث الاستثنائي أينما كانوا. وسيكون الجمهور على موعد مع مشاهدة حفل الافتتاح مباشرة، مساء الخميس ، عبر شاشات في مواقع عدة من بينها المطارات ومراكز التسوق والفنادق وغيرها من معالم الإمارات.

ويمكن متابعة الحدث عبر البث المباشر على تلفزيون إكسبو، ويشارك في الحفل نخبة من الفنانين العرب والعالميين، تضم محمد عبده وأحلام وحسين الجسمي وألماس وميساء قرعة.

 

الجزائر تبدأ إنتاج جرعات من لقاح كورونافاك

بدأت الجزائر إنتاج جرعات من لقاح كورونا فاك المضاد لفيروس كورونا محليا، بالتعاون مع شركة سينوفاك، وذلك في مدينة قسنطينة، وقال رئيس الوزراء أيمن بن عبد الرحمان لدى إشرافه على الانطلاق الرسمي للإنتاج في مصنع تابع لمجمع صيدال بقسنطينة،  إن إنتاج هذا اللقاح يمثل “البذرة الأولى للجزائر الجديدة”.

وشدد على أن “الجزائر سوف تمضي في مثل هذه الإنجازات مع مجمعات أخرى مثل صيدال الذي تمكنت إطاراته من التحكم في المجالين التكنولوجي و البيوتكنولوجي المعقدين”،
وفق تصريحات أورتها وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعاً طارئاً حول كوريا الشمالية

أفادت مصادر دبلوماسية أنّ مجلس الأمن الدولي سيعقد الخميس اجتماعاً طارئاً حول كوريا الشمالية بطلب من كلّ من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، وذلك غداة إعلان بيونغ يانغ أنها اختبرت بنجاح صاروخاً فرط صوتي.

هذه الجلسة ستعقد مبدئياً في الصباح خلف أبواب مغلقة، من دون أن يوضح ما إذا كان سيصدر في أعقابها بيان عن المجلس. ويُعتبر الطلب الثلاثي عقد هذه الجلسة الطارئة أول موقف موحّد تتّخذه واشنطن وباريس ولندن منذ الأزمة التي اندلعت بين فرنسا من جهة والولايات المتحدة وبريطانيا من جهة ثانية بسبب قضية الغواصات الأسترالية.
كما أنّها المرة الأولى منذ فترة طويلة التي تبادر فيها الولايات المتّحدة لطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن بشأن كوريا الشمالية.

وفي 2017 أصدر مجلس الأمن الدولي، بمبادرة من إدارة الرئيس الأميركي في حينه دونالد ترامب، ثلاثة قرارات فرض بموجبها عقوبات اقتصادية مشدّدة على بيونغ يانغ عقب إجرائها تجربة نووية وتجارب صاروخية.
وأعلنت كوريا الشمالية الأربعاء أنّها اختبرت بنجاح صاروخاً انزلاقياً فرط صوتي، في ما يمكن أن يشكّل أحدث تقدّم للدولة المسلّحة نووياً على صعيد تكنولوجيا الأسلحة.