الخارجية الأمريكية: نحض لبنان على منع هجمات حزب الله ضد اسرائيل

أعربت الخارجية الأمريكية، الجمعة، عن بالغ قلقها من جراء تصاعد التوتر الحالي على الحدود بين لبنان وإسرائيل، مؤكدة أن هذا من شأنه أن يهدد استقرار لبنان وسيادته.

وحضت الولايات المتحدة، الحكومة اللبنانية على منع مقاتلي حزب الله من إطلاق صواريخ نحو اسرائيل مع تصاعد التوتر على الحدود بين لبنان و إسرائيل.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس “ندعو الحكومة اللبنانية بشكل عاجل الى منع هجمات كهذه وبسط سيطرتها على هذه المنطقة”، مضيفا “نشجع بشدة كل الجهود للحفاظ على الهدوء”.

ويملك حزب الله المدعوم من إيران نفوذا قويا في لبنان الذي يعاني من انهيار اقتصادي غير مسبوق وعجز منذ نحو عام عن تشكيل حكومة جديدة بعد استقالة الحكومة الحالية التي تكتفي بتصريف الأعمال.

دراسة: الأشخاص الملقحين ضد كورونا ينقلون المتحورة دلتا

قال علماء في الصحة العامة بانجلترا (PHE) يوم الجمعة إن هناك علامات مبكرة على أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم ضدكورونا ينقلون المتحورة دلتا من الفيروس بسهولة مثل أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

تتوافق النتائج مع تلك التي توصلت إليهاالمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، والتي أثارت الأسبوع الماضي مخاوف من أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم ضد المتحورة دلتا يمكن على عكس المتغيرات الأخرى نقله بسهولة.

المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها: دلتا قابل للانتقال مثل جدري الماء

وبدورها، قالت صحيفة واشنطن بوست نقلاً عن وثيقة داخلية لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) إن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وصفت متغير دلتا من الفيروس بأنه قابل للانتقال مثل جدري الماء وحذرت من أنه قد يسبب مرضًا خطيرًا.

الممثلة جينيفر أنيستون “تقاطع” أصدقاءها غير الملقحين بكورونا

إذا كنت أحد أصدقائها، فستكون الممثلة ورائدة الأعمال والنجمة الهوليوودية،جينيفر أنيستون، موجودة من أجلك ولكن فقط إذا تم تطعيمك ضد كورونا.

و أوضحت الممثلة الأمريكية جينيفر أنيستون سبب مقاطعتها بعض أصدقائها الذين رفضوا تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا.

وكانت نجمة مسلسل “الأصدقاء” الأمريكي الشهير قد قالت إنها “فقدت بعض الأصدقاء”، الذين قرروا عدم أخذ اللقاح.

وجاء ذلك كجزء من مقابلة واسعة النطاق مع “InStyle” نُشرت يوم الثلاثاء، ناقشت أنيستون خلالها ما وصفته “الجنون” لوباء فيروس كورونا، بما في ذلك تأثيره على دائرتها الاجتماعية.