مطبخ أخبار اليوم 16-11

العراق.. التعرف على اثنين من المشاركين باغتيال الهاشمي

كشف الناطق باسم رئيس مجلس الوزراء العراقي، عن قيام بعض الجهات بتهريب قتلة الخبير الاستراتيجي هشام الهاشمي بعد التعرف على اثنين منهم.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن ملا طلال قوله في مقابلة تلفزيونية إنه تم التعرف على أثنين من المشاركين بقتل الهاشمي. ولفت الى أن هناك جهات قامت بتهريب القتلة الى خارج العراق.

وأكد أن الحكومة تعهدت بملاحقة قتلة الهاشمي وجلبهم من خارج البلد.

واغتال مسلّحون مجهولون يستقلون دراجتين ناريتين، هشام الهاشمي 47 عاماً 6 يوليو أمام منزله في شرق بغداد، ليترك وراءه زوجة وثلاثة أبناء وابنة، في هجوم أثار موج المعركة القضائية..ترامب يقول إنه سيرفع قضايا كبيرة

تظهر عدم دستورية الانتخابات قريبا

المعركة القضائية..ترامب يقول إنه سيرفع قضايا كبيرة تظهر عدم دستورية الانتخابات قريبا

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاحد، إنه سيتم رفع قضايا كبيرة “تظهر عدم دستورية الانتخابات الرئاسية لعام 2020”.

وفي تغريدة له على موقع تويتر، قال ترامب إن “هناك العديد من القضايا المرفوعة في جميع أنحاء البلاد ليست قضايانا، بل قضايا الأشخاص الذين شهدوا انتهاكات مروعة في الانتخابات”.

وأضاف الرئيس الأمريكيالمنتهية ولايته “سيتم قريبا رفع قضايانا الكبيرة التي تظهر عدم دستورية انتخابات 2020، وسنقدم الأشياء التي تم القيام بها لتغيير النتيجة”.

وبعدما بدا ترامب متّجها للإقرار بهزيمته في الانتخابات الرئاسية أمام خصمه الديموقراطي جو بايدن، عاد الملياردير الجمهوري للتمسّك بموقفه الرافض للتقديرات الإعلامية التي تفيد بفوز نائب الرئيس السابق بالرئاسة.

 

مسؤول: إجمالي إصابات كورونا في الأردن حوالي مليون حالة

 

قال عضو في لجنة المركز الوطني للسيطرة على الأوبئة والأمراض السارية في الأردن، إن إجمالي الإصابات بكورنا في الأردن حاليا أكثر من مليون إصابة تقريبا أغلبها غير مكتشف.

وأضاف عزمي محافظة لقناة المملكة المحلية أن حصيلة الإصابات المسجلة يوميا في كوفيد-19 في المملكة لا تمثل العدد الحقيقي على أرض الواقع.

وأوضح محافظة أستاذ الفيروسات أن كل إصابة مسجلة بالفيروس يقابلها من 10 إلى 30 إصابة غير مكتشفة.

وبحسب الموجز ارتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في الأردن، الأحد، إلى 143678 إصابة.

ونوه محافظة إلى أن الأردن في أقصى مراحل انتشار فيروس كورونا.

 

اكتشاف بؤرة تفشّ جديدة لكوفيد-19 في أستراليا

 

اكتُشِفت بؤرة تفشّ جديدة لكوفيد-19 في مدينة أديلايد الأستراليّة التي لم تكُن قد شهدت بؤرًا كبيرة للفيروس المستجدّ منذ سبعة أشهر، بحسب ما أعلنت السلطات.

وقالت ولاية أستراليا الجنوبيّة، إنّه تمّ اكتشاف أربع حالات في مدينة أديلايد الأحد، وإنّ عدد الحالات ارتفع الإثنين إلى 17 على أثر تفشّي الفيروس.

ويُعتبر هذا أكبر تفشٍّ للفيروس في أديلايد منذ نيسان/أبريل.

وقالت المسؤولة المحلّية عن القطاع الصحّي، نيكولا سبورييه، لقناة “إيه بي سي” الأستراليّة “لا نتوقّف عن تسجيل حالات جديدة”.