مطبخ أخبار اليوم  17-10-2020

تنويه أمني عن تفجير مسيطر عليه في قاعدة عسكرية بمطار بغداد

نوهت خلية الإعلام الأمني بالعراق، السبت، عن تفجير مسيطر عليه في قاعدة عسكرية تقع داخل مطار بغداد الدولي.

خلية الإعلام الأمني بالعراق قالت ايضا في بيان انه تمت السيطرة على حريق صباح، اليوم السبت، في قاعدة الشهيد محمد علاء بمطار بغداد الدولي، لذا اقتضى التنويه”.

يذكر أن الأجهزة الأمنية العراقية تعلن بين حين وآخر عن تفجيرات مسيطر عليها لمخلفات حربية في بغداد والمحافظات الأخرى.

مناورات ضخمة بعد أيام من كشف كوريا الشمالية عن صواريخ استراتيجية

أعلنت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية الجمعة أنها ستبدأ المناورات العسكرية السنوية الأسبوع المقبل، بعد أيام من كشف كوريا الشمالية عن صواريخ استراتيجية جديدة.

ومن المقرر أن تستمر مناورات “هوكوك” من الاثنين المقبل وحتى 30 أكتوبر في جميع أنحاء البلاد، وستشمل القوات البرية والجوية والبحرية ومشاة البحرية، وتدريبات مختلفة مثل الإنزال العسكري المشترك للدفاع عن الجزر الواقعة في شمال غرب البلاد في البحر الغربي.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في بيان لها: ان هذه المناورات تعتبر تدريبات سنوية بطبيعتها، وسوف تركز على الاستعدادت العسكري وتحسين قدرات العمليات المشتركة”.

لقاح صيني طارئ لسكان مدينة جياشينغ ضد كوفيد-19

اقترحت مدينة صينية على سكانها “تلقيحا طارئا” ضد كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، وفق ما أعلنت السلطات المحلية، وهي أول عملية معروفة بهذا الحجم في البلاد، يعطى خلالها لقاح لم تتم الموافقة على التداول به تجارياً، وفقاً لوسائل اعلامية .

وأفاد مركز السيطرة على الأمراض المعدية في جياشينغ (شرق الصين) بأن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و59 عاما يمكنهم الحصول على استشارة للقاح من شركة “سينوفاك” الخاصة. وفقا لفرانس برس.

ويوصى بهذا اللقاح الطارئ كأولوية للسكان الأكثر تعرضا للفيروس مثل العاملين في المجال الطبي والأشخاص الذين هم على اتصال بالعامة، وموظفي الجمارك، وحتى المسافرين الذين يتعين عليهم الذهاب إلى البلدان التي تعتبر عالية الخطورة.