مطبخ أخبار اليوم 12-10

إصابات كورونا تجاوزت الـ37.24 مليون شخص في العالم

كشف إحصاء أعدته “رويترز”، أن عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم تجاوز الـ37.24 مليون شخص، فيما وصلت وفياته إلى مليون و72550 حالة.

وسجلت إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر كانون الأول 2019.

لبنان يغلق 169 بلدة مع ارتفاع إصابات كورونا

أعلنت وزارة الداخلية في لبنان الأحد، فرض إغلاق تام على 169 بلدة شمالي وجنوبي البلاد لمدة أسبوع، بسبب ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة أن الإغلاق سيكون بدءا من اليوم الاثنين وسيشمل تعليق العمل في المؤسسات الرسمية والخاصة في نطاق تلك البلدات وإلغاء المناسبات الاجتماعية وإغلاق الحانات والملاهي بشكل كامل.

جونسون يعلن نظاما جديدا للإنذار من كورونا

يعرض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الاثنين أمام النوّاب نظامًا جديدًا يتألّف من مستويات تأهّب متدرّجة، لتحديد الإجراءات الواجب تطبيقها لمكافحة فيروس كورونا في المناطق الإنكليزيّة بحسب مدى انتشار الوباء، في حين يستعدّ شمال إنكلترا لتشديد إجراءات الحجْر.

ويتحدّث رئيس الوزراء البريطاني بعد ظهر الاثنين في مجلس العموم بعد أن يترأس صباحا اجتماعا طارئا لحكومته “لتحديد أحدث الإجراءات التي ستُعلن في البرلمان”.

حملة فحوص مكثفة في مدينة صينية تضم 9 ملايين نسمة بعد اكتشاف ست إصابات بكورونا

تُجري الصين، الاثنين، حملة فحوص واسعة النطاق في مدينة تشينغداو التي تضم 9 ملايين نسمة بعد اكتشاف ست اصابات بكوفيد-19.

وكانت الدولة الآسيوية حيث ظهر فيروس كورونا نهاية 2019، قد احتوت الوباء لأشهر عدة على أراضيها بفضل ضوابط صارمة وفرض وضع كمامات وإجراءات الحجر وتطبيقات لتتبع الماصبين.