Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

واشنطن تعيد العقوبات على إيران.. وتحذيرات لمنتهكيها - مطبخ أخبار اليوم

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو - أ ف ب

مطبخ أخبار اليوم 20-09-2020

الإرياني: استمرار إيران في تسليح الحوثيين انتهاك صارخ للقوانين الدولية

قال وزير الإعلام بالحكومة اليمنية، معمر الإرياني، إنه تم القبض على خلية تابعة للحوثيين كانت تقوم بتهريب أسلحة إيرانية إلى اليمن.

واعتبر الإرياني، أن القبض على تلك الخلية التي اعترفت بتلقي تدريبات في إيران وارتباطها بمليشيا الحرس الثوري، دليلا دامغا على التورط الإيراني في إدارة عمليات تهريب الأسلحة ودعم المليشيا الحوثية بالاسلحة "الصواريخ الباليستية، والطائرات المسيرة" لتنفيذ أجندتها التدميرية في المنطقة.

واشنطن تعلن عودة كل العقوبات الدولية على إيران

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن عقوبات الأمم المتحدة على ايران دخلت مجددا حيز التنفيذ، محذرا من "عواقب" ما لم تلتزم الدول الأعضاء في الهيئة الدولية بتنفيذها.

وقال بومبيو في بيان "اليوم، ترحّب الولايات المتحدة بعودة جميع عقوبات الأمم المتحدة تقريبا التي ألغيت في السابق على إيران.

وأضاف بومبيو "اذا أخفقت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في القيام بواجباتها بتطبيق هذه العقوبات، فإن الولايات المتحدة مستعدة لاستخدام سلطاتنا الداخلية لفرض عواقب على الجهات التي تقف وراء هذه الإخفاقات وضمان ألا تجني ايران مكاسب من هذا النشاط المحظور من قبل الأمم المتحدة".

هزيمة مفاجئة لنادال أمام شوارتزمان في دور الثمانية في روما

ودع حامل اللقب رفائيل نادال بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس بعد هزيمة مفاجئة أمام الأرجنتيني دييغو شوارتزمان 6-2 و7-5 في دور الثمانية يوم السبت.

وواجه نادال، الفائز باللقب تسع مرات والذي انتصر في مواجهاته التسع السابقة ضد شوارتزمان، صعوبات في إرساله طيلة المباراة وارتكب سلسلة من الأخطاء السهلة غير المعتادة.

وكانت بطولة إيطاليا المفتوحة الأولى للاعب الإسباني في حوالي سبعة أشهر ورغم أنه شق طريقه بسهولة في أول جولتين، فإن تأثير ابتعاده عن المباريات ظهر بوضوح منذ بداية مباراته ضد شوارتزمان المصنف 15.

وارتكب نادال 30 خطأ سهلا مقابل 17 لشوارتزمان وخسر شوط إرساله خمس مرات.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.