Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

جناح أفغانستان مغلق أمام زوار إكسبو 2020 بعد سقوط الدولة بأيدي طالبان

02/10/2021 . 16:30

بقي جناح أفغانستان مغلقا أمام الزوار، بعد افتتاح معرض إكسبو 2020 في دبي، الجمعة، في مؤشر على "التحديات التي تواجه حكام أفغانستان (طالبان) الجدد"، وفقا لرويترز.

وأفغانستان هي واحدة من نحو 192 دولة مشاركة في إكسبو 2020، الذي يستمر ستة أشهر

في المقابل، جناح أفغانستان، الذي مولته الحكومة الأفغانية السابقة، قبل أن تطيح بها طالبان من السلطة في آب\أغسطس الماضي، لا يزال غير مكتمل، ومغلقا أمام الزوار.

وصرح أحد أفراد الأمن في المبنى الذي يضم الجناح، إنهم لم يروا أي أحد يعمل هناك منذ أسابيع.

الجيش البريطاني يتدخل مع استمرار أزمة المحروقات في البلاد

سيبدأ الجيش البريطاني بتوزيع المحروقات على المحطات، اعتبارا من يوم الإثنين، بعد أن أدى النقص في سائقي الصهاريج إلى تهافت المواطنين على شراء الوقود ودفع بالحكومة إلى إعفاء السائقين الأجانب من التأشيرات.

وأفادت الحكومة البريطانية في بيان جديد إلى إنه "سيتم نشر نحو 200 عنصر من عديد الناقلات العسكرية، بينهم 100 سائق، اعتبارا من الإثنين لتوفير دعم مؤقت في إطار التحرك الأوسع للحكومة للتخفيف من الضغط الذي تواجهه محطات الوقود ومعالجة النقص في سائقي الشاحنات الثقيلة".

ومنذ بداية الأسبوع، اصطفت السيارات في طوابير أمام محطات الوقود في جميع أنحاء بريطانيا، ما تسبب بنفاد مخزوناتها وإثارة غضب السائقين.

وصرح وزير الأعمال البريطاني، كواسي كوارتنغ، إنه "بفضل الجهود الهائلة لقطاع المحروقات خلال الأسبوع الماضي، نشهد إشارات مستمرة على تحسن الوضع في المحطات وإن ببطء".

المغرب تعلن اقتراب بدء إعطاء جرعة ثالثة من لقاح فيروس كورونا

قالت وزارة الصحة المغربية، الجمعة، إن المغرب سيبدأ قريبا في إعطاء جرعة ثالثة من لقاح فيروس كورونا.

ويتصدر المغرب أفريقيا من ناحية عدد الجرعات المقدمة في القارة، حيث قام بتطعيم 19.8 مليون شخص من أصل عدد سكان يبلغ حوالي 36 مليون نسمة.

وأعلنت الحكومة المغربية، الشهر الماضي، حملة تلقيح اختيارية ضد كورونا تشمل التلاميذ الذين تراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما، وذلك قبيل العام الدراسي.

ودعت الحكومة الآباء والأمهات إلى مرافقة أبنائهم لأخذ جرعتي اللقاح، مشيرة إلى أن هذا القرار يأتي بناء على توصية للجنة العلمية لمواجهة الجائحة "بالنظر إلى تصاعد الحالات الإيجابية" لدى هذه الفئة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.