اكتمال وصول وفود دول الخليج للمشاركة بقمة العلا

وصل قادة الخليج وممثلوهم إلى العلا لحضور القمة الخليجية، فيما كان في استقبال الوفود ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.ياتي ذلك غداة إعادة فتح الأجواء والحدود بين البلدين بعد أكثر من ثلاث سنوات من قطع العلاقات أيضا ولي العهد السعودي أكد أن قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربي ستكون قمة جامعة للكلمة وموحدة للصف ومعززة لمسيرة الخير والازدهار.

ومن المنتظر أن تحضر بشكل رئيسي ملفات التعاون الخليجي، والشراكات الاستراتيجية الإقليمية والدولية، وملف إيران وبرنامجها النووي، فضلاً عن ملفات أخرى.

إيران: بدء عملية إنتاج اليورانيوم المخصب بنسبة 20 بالمائة في منشأة فوردو

أعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية بهروز كمالوندي عن بدء عملية إنتاج اليورانيوم المخصب بنسبة 20 بالمائة في منشأة فوردو.

وإيران لا ترى في ذلك مخالفة. وتقول إن الولايات المتحدة لم تلتزم بالاتفاق وأعادت فرض عقوبات اقتصادية أكثر قسوة عليها، ما أضر ضررا بالغا باقتصادها.

مع اقتراب تحقيق منظمة الصحة العالمية.. الصين تحاول التستر على حقائق كوفيد-19

بينما يستعد فريق من منظمة الصحة العالمية لزيارة الصين للتحقيق في أصول كوفيد-19، كثفت بكين جهودها ليس فقط لمنع تفشي المرض الجديد، ولكن أيضًا لتشكيل السرد حول متى وأين بدأ الوباء.

و اتُهمت الصين بالتستر الذي أخر استجابتها الأولية، ما سمح للفيروس بالانتشار أكثرلا يزال الموضوع حساساً، حيث تم توفير عدد قليل فقط من الدراسات حول أصول كوفيد-19 للجمهور.