إيران تقر: أنفقنا 17 مليار دولار على أنشطتنا بالمنطقة

أعلن محمد رضا نقدي، المساعد التنسيقي في الحرس الثوري الايراني، أن بلاده أنفقت على مدى الثلاثين عامًا الماضية 17 مليار دولار على الأنشطة الدفاعية والثقافية في المنطقة.

وهو إقرار صريح للتدخلات الخارجية الإيرانية في المنطقة عبر الميليشيات، التي تدعمها سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، عبر المساعدات وافتتاح المدارس والجمعيات التي تروج لعقائد الحرس الثوري الإيراني

تدمير وكر لداعش في كركوك بالعراق

أعلن جهاز المخابرات الوطني العراقي عن تدمير وكر لتنظيم داعش الأرهابي في كركوك، هذا وذكر بيان صادر عن خلية الإعلام الأمني، الاحد، أن الشرطة الاتحادية تمكنت من تدمير وكر لتنظيم داعش” مشيرآ الى ، انه” كان يُستخدم للإعداد لتنفيذ أعمال إرهابية”

وأضاف البيان انه” تم العثور داخل الوكر على مواد غذائية وبطاريات شحن وعاكسات واسلاك كهربائية وأدوات للطبخ”.

تفاؤل أوروبي لاستئناف مفاوضات سد النهضة اليوم بعد انقطاع

أكد بيان دائرة العمل الخارجي بالاتحاد الأوروبي أن استئناف المحادثات بشأن سد النهضة سيوفر فرصة مهمة للتقدم نحو اتفاق على ملء السد. ذلك بعد انتهاء آخر جولة مفاوضات عقدت عن طريق الفيديو في أوائل نوفمبر الماضي، دون إحراز أي تقدم.

فيما ذكرت وكالة أنباء السودان أن المقترح السوداني الرامي لتفعيل المفاوضات سيناقش منح دور أكبر للاتحاد الإفريقي عبر خبرائه، للوصول لاتفاق قانوني ملزم. وأضافت أن الاجتماع سينظر في المسودة التفاهمية التي أعدها خبراء الاتحاد الإفريقي للوصول لاتفاق مرضٍ للأطراف الثلاثة.