مطبخ أخبار الظهيرة | 10-12-2020

قتلى بهجوم لداعش على مواقع للحرس الثوري في سوريا

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن عناصر من تنظيم داعش هاجموا موقعاً عسكرياً تابعاً لـ”الحرس الثوري” الإيراني فجر اليوم الخميس، في منطقة جويف ضمن بادية الميادين شرقي دير الزور.

وبحسب مصادر المرصد السوري، أسفر الاشتباك عن مقتل 9 من العناصر المحليين ضمن قوات “الحرس الثوري” الإيراني، بالإضافة إلى مقتل عنصرين من خلايا تنظيم داعش، وأرسلت قوات الدفاع الوطني والميليشيات المحلية الموالية لـ”الحرس الثوري” الإيراني تعزيزات عسكرية إلى المنطقة التي شهدت هجوم خلايا داعش واشتباكات عنيفة فجر اليوم.

وبذلك، بلغت حصيلة الخسائر البشرية خلال الفترة الممتدة من 24 مارس/آذار 2019 وحتى يومنا هذا، 1055 قتيلا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية، من بينهم اثنين من الروس على الأقل، بالإضافة لـ140 من المليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية، قتلوا جميعاً خلال هجمات وتفجيرات وكمائن للتنظيم في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء.

التحالف العربي: التوافق على إعلان الحكومة في اليمن

أفاد مسؤول بتحالف دعم الشرعية في اليمن، بأنه تم استكمال كافة الترتيبات اللازمة لتطبيق آلية تسريع تنفيذ (اتفاق الرياض)، حيث تم التوافق على تشكيل الحكومة اليمنية بعدد (24) وزيرًا ومن ضمنهم وزراء المجلس الانتقالي الجنوبي ومختلف المكونات السياسية اليمنية.

وأوضح، أنه تم استيفاء كافة الخطط العسكرية والأمنية اللازمة لتنفيذ الشق العسكري والأمني.

وأضاف المصدر، بإن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستقوم من خلال المراقبين العسكريين من التحالف على الأرض ابتداءً من اليوم الخميس (10 ديسمبر 2020م) بالإشراف على فصل القوات العسكرية في (ابين) وتحريكها إلى الجبهات، ومن العاصمة (عدن) لخارج المحافظة،

مسؤول أمريكي: بيونغ يانغ أهدرت فرصة تحسين العلاقات في عهد ترامب

قال كبير مبعوثي واشنطن لكوريا الشمالية اليوم (الخميس)، إن بيونغ يانغ أهدرت فرصة لإعادة بناء علاقتها بشكل أساسي مع الولايات المتحدة خلال رئاسة دونالد ترامب، مضيفًا أنه سيحث خلفائه على مواصلة المشاركة.

في حديثه إلى مركز أبحاث في سيول خلال زيارة للقاء مسؤولين أمنيين في كوريا الجنوبية، اعترف نائب وزير الخارجية الأمريكي ستيفن بيجون بأنه يشعر بخيبة أمل لأن مفاوضات نزع السلاح النووي قد توقفت وأنه لم يتم إحراز المزيد من التقدم خلال الفترة التي قضاها في قيادة تلك الجهود.

وقال: “لسوء الحظ، أهدر نظرائنا الكوريون الشماليون الكثير من الفرص خلال العامين الماضيين، الذين كرسوا أنفسهم في كثير من الأحيان للبحث عن عقبات أمام المفاوضات بدلاً من اغتنام فرص المشاركة”.