مبطخ أخبار الظهيرة 

تجدد الاحتجاجات في العراق والعاصمة تشهد توافداً من محافظات أخرى

أفاد مراسل “أخبار الآن”، اليوم الأحد، بأن الاحتجاجات في العراق تجددت صباح اليوم بمحافظات الوسط والجنوب بالإضافة إلى العاصمة بغداد

وقال مراسلنا، إن “الآلاف تجمعوا في محافظات بغداد وذي قار وكربلاء والنجف والمثنى وواسط وميسان والديوانية، ورفعوا شعارات تتعلق بمحاربة الفساد والخدمات”.

وأضاف، أن “المحتجين في بغداد توزعوا في مناطق عدة وهي: العلاوي – ساحة التحرير – الجادرية – شارع النضال”.

ونقل مراسلنا عن محتجين قولهم، إنهم “ينوون التصعيد والاستمرار في الاحتجاجات ما لم تعمل حكومة مصطفى الكاظمي على محاسبة قتلة زملائهم، وتشريع قانون انتخابات عادل بعيداً عن رغبة الأحزاب السياسية الكبيرة”.

تدمير 8 أوكار للإرهابيين في ناحية الرشاد بكركوك

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأحد، تدمير 8 أوكار للإرهابيين في ناحية الرشاد بمحافظة كركوك.

وذكر بيان لخلية الإعلام تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، / أن” قوة مشتركة من الشرطة الاتحادية وجهاز المخابرات في محافظة كركوك، تمكنت من العثور على 8 أوكار للإرهابيين في ناحية
الرشاد ضمن سلسلة جبال حمرين”.

كورونا.. الإمارات تسجل 1359 إصابة و2037 حالة شفاء

تماشياً مع خطة وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات في الدولة بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” والمخالطين لهم وعزلهم ..

أعلنت الوزارة عن إجرائها 118,058 فحصا جديدا خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية / على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.

وساهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص في الدولة وتوسيع نطاق الفحوصات على مستوى الدولة في الكشف عن 1,359 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 125,123حالة.

كما أعلنت الوزارة عن وفاة مصابين وذلك من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ عدد الوفيات في الدولة 477 حالة.

وأعلنت الوزارة عن شفاء 2,037 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 118,931 حالة.

لقاح أكسفورد ضد الكورونا قد يعتمد قبل رأس السنة

ذكرت صحيفة “ديلي ميل”، إن الحكومة البريطانية تتحرك سريعا، لمنح اللقاح للعاملين في القطاع الطبي التابعين لهيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) أولا،
وذلك قبل موسم الأعياد في الخامس والعشرين من ديسمبر المقبل.

وتسعى الحكومة إلى اعتماد اللقاح بصفة رسمية قبل انتهاء العام الحالي، حيث استهدفت العاملون في الخطوط الأمامية لمواجهة الفيروس، إضافة إلى عاملي الرعاية المنزلية، والمسنون الذين يبلغون 80 عاما فما أعلى.