سفينة أمريكية للدعم اللوجستي ستعمل على توصيل الإمدادات الإنسانية إلى غزة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن الجيش الأمريكي أرسل سفينة لإرسال مساعدات إنسانية إلى غزة، وذلك بعد أيام من تعهد الرئيس جو بايدن ببناء رصيف مؤقت لإمداد القطاع المحاصر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان إن سفينة الجنرال فرانك إس. بيسون غادرت قاعدة لانغلي-يوستيس المشتركة في فرجينيا “بعد أقل من 36 ساعة من إعلان الرئيس بايدن أن الولايات المتحدة ستقدم مساعدات إنسانية لغزة عن طريق البحر”.

بعد تعهد بايدن ببناء رصيف مؤقت.. الولايات المتحدة ترسل سفينة مساعدات إلى غزة

وأضافت أن سفينة الدعم اللوجستي “تحمل المعدات الأولى لإنشاء رصيف مؤقت لتوصيل الإمدادات الإنسانية الحيوية”.

وجاء إعلان بايدن في خطابه عن حالة الاتحاد يوم الخميس بعد تحذيرات الأمم المتحدة من مجاعة واسعة النطاق بين 2.3 مليون فلسطيني في غزة بعد خمسة أشهر من شن إسرائيل هجومها على القطاع الضيق ردا على هجوم شنه نشطاء حماس.

ولا يوجد في غزة بنية تحتية للموانئ. وتخطط الولايات المتحدة في البداية لاستخدام قبرص، التي تقدم عملية لفحص الشحنات التي ستضم مسؤولين إسرائيليين، مما يلغي الحاجة إلى عمليات تفتيش أمنية في غزة.

لقد أصبح معظم سكان غزة الآن نازحين داخلياً، ويواجهون اختناقات شديدة في توصيل المساعدات عند نقاط التفتيش الحدودية البرية.

وتخضع غزة لحصار بحري إسرائيلي منذ عام 2007، عندما سيطرت حماس على القطاع. ولم يكن هناك سوى عدد قليل من الوافدين المباشرين عن طريق البحر منذ ذلك الحين.