تظاهرات في إسرائيل تستهدف نتنياهو وحكومته

قالت وزارة الصحة الفلسطينية التي تسيطر عليها حماس في غزة، إن الهجمات الإسرائيلية أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 127 شخصًا وإصابة 178 آخرين في القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت وزارة الصحة أن إجمالي 27,365 فلسطينيًا قتلوا وأصيب 66,630 آخرين في غزة منذ هجمات 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

 

 

وفي سياق متصل، تظاهر آلاف الأشخاص في أجزاء من إسرائيل، للمطالبة بتغيير الحكومة وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين المتبقين في غزة، ففي بلدة قيسارية الساحلية، احتشد المتظاهرون تحت المطر قبل أن يسيروا نحو أحد المساكن الخاصة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وفي تل أبيب، تجمع المتظاهرون في ميدان هابيما للمطالبة بإجراء انتخابات فورية في عطلة نهاية الأسبوع الثالثة على التوالي من المظاهرات التي تستهدف نتنياهو وحكومته بشكل مباشر، ولوح العديد منهم بالأعلام الإسرائيلية ورفعوا لافتات عليها صور الرهائن الإسرائيليين، ودعوا الحكومة إلى “إعادتهم إلى وطنهم”.

إلى ذلك حذر وزير الخارجية المصري سامح شكري، من خطورة تفاقم الأوضاع في المنطقة “جراء استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة”.

وزير الخارجية المصري يستقبل نظيره الفرنسي في القاهرة

وقال شكري خلال مؤتمر صحفي جمعه بنظيره الفرنسيستيفان سيجورنيه، إن “ما نشهده من تهديد للملاحة في البحر الأحمر والأوضاع العسكرية في سوريا والعراق ولبنان كلها تنذر بتفاقم الوضع”.

كما أكد وزير الخارجية المصري على الاستمرار في التعاون المشترك مع فرنسا لمواجهة التحديات المشتركة.