إيران نفذت هجمات مؤخراً في سوريا والعراق وباكستان؟

استدعت باكستان سفيرها في طهران ومنعت السفير الإيراني من العودة الى إسلام آباد في أعقاب قصف جوي إيراني في منطقة حدودية بغرب البلاد أسفر عن مقتل طفلين، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية.

لاحقاً أعلن مسؤول استخباري باكستاني الخميس، أنّ الجيش الباكستاني نفّذ ضربات خلال الليل في إيران، بعدما هاجمت طهران مواقع داخل باكستان قالت إسلام آباد إنّها أسفرت عن مقتل طفلين.

وقال المصدر الاستخباري الكبير غير المخوّل تقديم معلومات لوسائل الإعلام، “يمكنني فقط أن أؤكّد أنّنا نفّذنا ضربات ضدّ مجموعات مُسلّحة مناهضة لباكستان استُهدِفَت داخل إيران”، مضيفا أنّ بيانا حكوميا سيصدر في وقت لاحق.

ضمن فقرة الرأي رأيكم ببرنامج ستوديو أخبار الآن سألنا المتابعين.. ماذا يكشفه قتل إيران للمدنيين في هجماتها على سوريا والعراق وباكستان؟

جاءت الإجابات على النحو التالي:

نفاق ادعاءاتها بمحور المقاومة وطريق القدس 74%
استغلال انشال العالم غزة للتغطية على أفعالها 26%

ماذا يكشفه قتل إيران للمدنيين في هجماتها على سوريا والعراق وباكستان؟

حول ذلك قال مدير المركز العراقي للدراسات الاستراتيجية د. غازي فيصل حسين: “من المؤكد أن الاستهدافات التي قامت بها إيران تكشف الفشل السياسي للنظام الإيراني وعدم إدراكه لقيمة ومعنى الدبلوماسية وعلاقات الجوار”.

وأضاف: “إيران تنتهك القانون الدولي وترتكب جرائم حرب في مختلف المناطق”.

وأكد أن “الحوثيين ارتكبوا جرائم في اليمن بدعم من إيران”.

من ناحيتها، قالت الصفحة الرسمية الناطقة بالعربية للجيش الباكستاني: “لقد فندت باكستان مرارا وتكرارا مزاعم إيران ومن يقف خلف إيران، ولأن ما قامت به إيران هو انتهاك للسيادة الباكستانية وإخلال بكل العهود والمواثيق الدولية، فكان الجزاء من جنس العمل، وتوجب الرد بالمثل، فلسنا لقمة سائغة، ولا دولة لا جيش لها يتحكم بها ويعتدي عليها كل من هب ودب بلا رادع ولا وازع”.