برلمان كوريا الجنوبية أقر مشروع قانون يحظر تجارة لحوم الكلاب

أقر برلمان كوريا الجنوبية الثلاثاء مشروع قانون يحظر تجارة لحوم الكلاب، وهي ممارسة تقليدية يصفها الناشطون بأنها عار على البلاد.

وصوّتت الجمعية الوطنية في كوريا الجنوبية لصالح النص الذي سيدخل حيز التنفيذ بعد فترة سماح مدتها ثلاث سنوات. ويعاقب القانون الجديد على تربية وبيع وذبح الكلاب لأغراض الاستهلاك بالسجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات وغرامة مقدارها 30 مليون وون (22745 دولارا).

رسميا.. كوريا الجنوبية تقر قانونا يمنع أكل لحوم الكلاب

وأشاد ناشطون بإقرار القانون مثل جونغاه تشاي المديرة التنفيذية لمنظمة Humane Society International/Korea والتي قالت “اليوم، تصرّف النواب بشكل حاسم لجعل هذا الأمر واقعا”.

وأضافت “أنا سعيدة لأن كوريا الجنوبية يمكنها الآن إغلاق هذا الفصل الأسود من تاريخنا وبدء مستقبل” يحترم الكلاب.

من جهتها، أعربت السيدة الأولى كيم كيون-هي علنا عن دعمها للحظر قائلة إن حظر هذه الممارسة كان أحد تعهدات الحملة الرئاسية للرئيس يون سيوك-يول.

رسميا.. كوريا الجنوبية تقر قانونا يمنع أكل لحوم الكلاب

ومن المعروف أن يون وحرمه كيم محبان للحيوانات الأليفة ويعيشان مع 4 كلاب و3 قطط.

ومن المقرر أن يبدأ تطبيق القانون في عام 2027، بعد فترة سماح مدتها 3 سنوات.

لحم الكلاب جزء من المطبخ الكوري الجنوبي

ويُعد لحم الكلاب جزءا من المطبخ الكوري الجنوبي منذ فترة طويلة، فيما تشير تقديرات إلى أن ما يصل إلى مليون كلب يُقتل كل عام من أجل تناول لحمه، لكن الاستهلاك انخفض بشكل حاد في السنوات الأخيرة مع تزايد تربية الكوريين حيوانات أليفة.

رسميا.. كوريا الجنوبية تقر قانونا يمنع أكل لحوم الكلاب

وواجهت محاولات سابقة لفرض حظر على هذه الممارسة معارضة شرسة من مربي الكلاب المخصصة للاستهلاك. ويهدف النص الذي أقرّ إلى تقديم تعويضات حتى تتمكن الشركات العاملة في المجال من الخروج من هذه التجارة.

وتظهر أرقام رسمية أن هناك حوالى 1100 مزرعة كلاب تربي مئات الآلاف منها كل عام لتقدّم على موائد المطاعم في كل أنحاء كوريا الجنوبية.