النمسا تنفذ حملة اعتقالات بعد ورود معلومات عن خطط لتنفيذ هجمات إرهابية

قالت الشرطة الألمانية إنها شددت الإجراءات الأمنية عند كاتدرائية كولونيا بعد مؤشرات على هجوم مخطط له ليلة رأس السنة.

ونقلت وكالة رويترز عن الشرطة قولها إنها ستستخدم كلاب التتبع لتفتيش الكاتدرائية بعد قداس المساء ثم تغلقها، مضيفة أنها في يوم الأحد، عشية عيد الميلاد، سيقومون بإجراء فحص أمني لجميع الزوار، ويوصون بالوصول إلى الخدمات في وقت مبكر.

وبحسب وكالة “فرانس برس”، فإن السلطات لم تقدم مزيدًا من التفاصيل حول التنبيه الذي تلقته، وقالت إنَّ شرطة المدينة الألمانية ستتخذ جميع إجراءات الحماية الخاصة.

النمسا

وفي النمسا نفذت الشرطة النمساوية، عدة اعتقالات في أوساط جماعات مُتطرفة بعد ورود معلومات عن خطط لتنفيذ هجمات إرهابية خلال فترة احتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية.

وقال بيان للشرطة النمساوية، إنه جرى تكثيف إعداد رجال الأمن وتشديد الحراسة على الكنائس وأسواق عيد الميلاد، وأماكن السهر والتجمعات.

وكانت التشيك شهدت يوم الخميس الماضي أسوأ حادث إطلاق نار جماعي في تاريخها عندما فتح مسلح النار على الطلاب في جامعة تشارلز بالعاصمة براغ وأسفر عن مقتل 14 شخصا بينهم المسلح وإصابة 25 آخرين.

وأشار قائد الشرطة مارتن فودراسيك إلى أنّ القاتل الذي لم يكن معروفاً للسلطات، كان يملك “كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة”، موضحاً أنّ التحرّك السريع للشرطة حال دون وقوع مذبحة أكبر.

وقال فوندراسيك إن الشرطة بدأت تبحث عن المهاجم حتى قبل وقوع إطلاق النار، بعد العثور على جثة والده في بلدة هوستون غرب براغ.

وأوضح أن مطلق النار “توجه إلى براغ قائلاً إنه يريد الانتحار”، رافضاً التأكيد ما إذا كان قد قتل والده بالفعل.